الاثنين، 5 يناير 2015

المتحدث باسم «المؤتمر الوطني» الليبي يعلن تأجيل الحوار الأممي إلى أواخر الشهر الجاري



طرابلس – من أسامة علي: أعلن عمر حميدان، المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام بطرابلس (البرلمان المؤقت السابق الذي أعلن استئناف جلساته مؤخرا)، أمس الإثنين، تأجيل جلسة الحوار الأممية بين الأطراف المتنازعة في ليبيا، إلى وقت لاحق من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.
قال حميدان، نقلا عن البعثة الأممية، إن “جلسات الحوار تأجلت»، مضيفا أن “الجلسة الحوارية المقبلة ستكون خلال هذا الشهر» دون تحديد تاريخ أو مكان انعقادها. غير أن مصدرا مسؤولا بالمؤتمر الوطني العام، قال إن الوفد الحواري المشكل من المؤتمر الوطني العام لتمثيله في الجلسة الحوارية، التي كان من المزمع عقدها اليوم الاثنين، تفاجأ بتصريحات البعثة الأممية في ليبيا أمس بشأن تأجيل موعد الحوار في الوقت الذي تتواصل فيه اجتماعات الوفد بقطاع كبير من فئات المجتمع الليبي بغية الاستماع لآرائهم وتصوراتهم بشأن الحوار.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الوفد سيعقد اجتماعا بشأن بلاغ وصل للمؤتمر أمس من البعثة الأممية، يفيد بتأجيل جلسات الحوار إلى أجل غير مسمى الذي جاء مفاجئا وصادما لأماني أعضاء الوفد. وفي المقابل، لم يصدر عن البرلمان المنتخب المنعقد في طبرق (شرق البلاد)، أي تعقيب بشأن الإعلان عن تأجيل جلسات الحوار.
والأربعاء الماضي، قال حميدان إن الوفد الممثل للمؤتمر سيلتقي المبعوث الأممي برناردينو ليون قبل يوم الخامس من كانون الثاني/يناير، الموعد المحدد لعقد الجلسة لإبلاغه بنتائج ورش عمل عقدها المؤتمر بمشاركة نشطاء مدنيين وسياسيين، وقادة للثوار، كخطوة من المؤتمر لتوسيع دائرة المشاركة في الجلسة القادمة.
يشار إلى أن المبعوث الأممي برناردينو ليون قد زار مقر المؤتمر الوطني العام واجتمع مع رئيسه نوري أبو سهمين مرتين خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وكانون الأول/ديسمبر الماضي لدعوته للمرة الأولى في الجلسة الحوارية المقررة خلال الأيام القادمة كأحد أطراف الحوار.”الاناضول»






المتحدث باسم «المؤتمر الوطني» الليبي يعلن تأجيل الحوار الأممي إلى أواخر الشهر الجاري

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق