الثلاثاء، 6 يناير، 2015

تنظيم الدولة يحكم الحصار على قاعدة للجيش غرب الانبار #اخبار_العراق | #الانبار...


‫تنظيم الدولة يحكم الحصار على قاعدة للجيش غرب الانبار


#اخبار_العراق | #الانبار


شدد تنظيم “الدولة الاسلامية ” من حصاره على قاعدة عين الاسد غربي الأنبار ، والتي تضم الاف من عناصر الجيش الحكومي والميليشيات الشيعية يقودهم المئات من الضباط الامريكيين ، في محاولة لاقتحامه.


وقال الضابط في الجيش الحكومي بمحافظة الأنبار، حميد جابر، إن “المئات من مقاتلي التنظيم نفذوا هجوماً على ثلاثة محاور استهدف قاعدة عين الأسد مستغلين انخفاض مستوى الرؤية في المنطقة المحيطة بسبب الضباب”.


وأوضح جابر أن “المعارك بدأت في الساعة الثالثة من صباح الثلاثاء وما زالت مستمرة وتمكن عناصر التنظيم بعد عدة هجمات انتحارية من احتلال ست قرى مجاورة للقاعدة الأكبر في العراق، وتمركزوا فيها بعد إعدام عناصر من الشرطة المحلية والصحوات العشائرية” ، على حد وصفه.


وأكد جابر أن ‘طائرات أميركية شاركت في المعارك وقصفت عدة أهداف للتنظيم، وسقط عدد كبير من القتلى في صفوفهم، لكن ذلك لم يردعهم عن التقدم “.


وتعتبر قاعدة عين الأسد أكبر القواعد العسكرية في العراق، وتضم مطاراً عسكرياً وقاعدة تدريب على مساحة 24 كيلومتراً، استخدمها الرئيس السابق، صدام حسين، في قصف تل أبيب في عام 1991، وكانت تعرف سابقاً بالقادسية إلا أنه بعد الاحتلال واتخاذها قاعدة للأميركيين قامت بتغيير اسمها إلى عين الأسد أسوة بباقي القواعد التي غيرت أسماءها.‬




تنظيم الدولة يحكم الحصار على قاعدة للجيش غرب الانبار

#اخبار_العراق | #الانبار...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق