الثلاثاء، 6 يناير، 2015

المصريون الأحرار: مبلغ دعاية الانتخابات في صالح رجال الأعمال


عقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة ندوة بعنوان ” تعقيب الأحزاب على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد”، اليوم، وذلك بمقر المركز، وسط مشاركة لأعضاء المكتب السياسي بعدة أحزاب مصرية، كان من بينها حزبي المصريين الأحرار، وحزب العدل.


كما أوضح عضو المكتب السياسي للمصريين الأحرار “عماد رؤوف”، أن إجمالي المبلغ المخصص للدعاية والمحدد من قبل اللجنة العليا للانتخابات كبير جدًا، مايتيح الفرص لرجال الأعمال في دخول الانتخابات، ويمنعها عن الشباب، فيما يقضي على فرصتهم في خوض الانتخابات.


وقال: “المبلغ المحدد هو 500أالف في الجولة الأولى، و200 ألف في الثانية، بمجموع 700 ألف جنيه، ما يقضي على فرص الشباب فى دخول البرلمان القادم ويتيح الفرصة لرجال الأعمال من فلول الحزب الوطني”.


هذا وأضاف “ضياء ذكي”، عضو الهيئة العليا لحزب العدل أن الدعاية الغير مباشرة للمرشح تمثل خطرًا كبيرًا على العملية الانتخابية، حيث أرجع السبب لعدم القدرة على الرقابة على الدعاية المباشرة للمرشح، مما يجعل الرقابة على الدعاية الغير مباشرة أمر مستحيل.


ويعد المركز المصري لدراسات السياسات العامة منظمة غير ربحية، ولا تحسب على أي حكومة، ليؤكد منظموها أن مهمتها متمثلة في طرح سياسات عامة تهدف إلى الإصلاح القانوني، والاقتصادي على أساس مبادئ الليبرالية الكلاسيكية.


وننشر لكم صورًا من المؤتمر:



المصريون الأحرار: مبلغ دعاية الانتخابات في صالح رجال الأعمال

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق