الجمعة، 2 يناير، 2015

بالفيديو | نشطاء: بكرة يقولوا إن في أنفاق بين المغرب ومصر


عرضت القناة الاولى المغربية في نشرتها الاخبارية تقريرا حول الأحداث الجارية في مصر ووصفتها بأنها انقلاب عسكري كما وصفت قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بالمشير الذي قاد انقلابا عسكريا، في الوقت الذي وصفت فيه الرئيس محمد مرسي بالرئيس المنتخب.


وفي تعليق للناشط الحقوقي هيثم أبو خليل قال “أهلاً بكم في الدولة العبيطة ..ومشاركة إستباقية مني عما سيحدث مع المغرب : المخابرات المغربية تدرب عناصر من أنصار بيت المقدس لإستهداف منشآت حيوية في مصر ..! مؤامرة مغريبية أمريكية لإستهداف الرئيس السيسي ! زوجة الملك المغربي تجتمع بقيادات إعلامية مغربية لوضع خطة لزعزعة الإستفرار في مصر ..! أخيراً معرفة من إقتحم السجون أثناء ثورة 25 يناير … إشتراك عناصر من المخابرات المغربية بمساعدة حماس والإخوان ! قيادات إخوانية تلتفي برئيس المخابرات المغربية في الرباط لوضع الخطة 231 لعمل عمليات تخريبية في مصر ! ضبط خلية إخوانية تتخابر مع المغرب … ! تكريم الإعلامية أماني الخياط لسبها الشعب المغربي منذ عدة أشهر وإتهامه بالإعتماد علي الدعارة ! وزير الأوقاف يقرر منع أذان المغرب من جميع المساجد ! ووزير الإعلام يرد بمنع إذاعته في التليفزيون ! وزير الزراعة منع زراعة الموز المغربي والإكتفاء بالموز الويليامزوالبلاليكا ! تعليمات للجيش إنهم ينيموا الإرهابيين من العصر بدل من المغرب !”.


في حين علق عضو جبهة الضمير عمرو عبدالهادي “بكره نلاقي اعلاميين السيسي بيقولك فيه انفاق من المغرب الى مصر”.


وعلقت بسمة المغربية “المغرب يهاجم نظام السيسي ويصفه برئيس الانقلاب العسكري ويؤكد على شرعية الرئيس مرسي ! هرمنا من اجل هذه اللحظه”


بينما قال محمد السلماني ” الناس اللي فرحانه بموقف المغرب !!! انتم كده ازاي ؟ وامتي هتتعلموا الدرس ؟ والي متي ستظلوا دميه في يد من يريد اللعب !!!؟ استقيموا يرحمكم الله”.


وتمثل نشرة الأخبار على القناة الأولى، صدًى لسياسة البلاد الخارجيَّة، واستهلت تقديم تقرير حول الوضع في مصر بـ”عاشتْ مصر منذُ الانقلاب العسكري الذي نفذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمنِي، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع، وتثبيت أركانه”.


وعادت القناة الأولى في تقرير مفصل حول الإطاحة بالإخوان، إلى الانقلاب العسكرِي في الثالث من يوليو 2013، كما استعرضت ما تلاه من اعتقالات، وأعمال قتل من المعتصمِين في ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة .


كما ساقت القناة تحليلا لمدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجيَّة، محمد بنحمو والذي قال “إن الانقلاب على مرسي يعتبر إجهاضا للانتقال الدمقراطي، ونسفا للدستور الذِي اختاره المصريون فجرى تعطليه” كما توقع أفق ملبد للوضع المصري في ظل الاحتقان السياسي، إزاء قمع معارضي النظام بالبلد.


جدير بالذكر، أن الملك المغربي محمد السادس كان قد هنأ قائد الانقلاب السيسي في يونيو الماضي بـ”الثقة” التي حظي بها من قبل الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مايو 2014. وقبل ذلك كانت المملكة المغربية قد أبدت دعمها لخارطة الطرِيق، ومطامح الاستقرار في مصر ، قبل حصول “انقلاب” في الرؤية للوضع بأرض الكنانة، على اعتبار أن القناة الرسمية للبلاد لا تنطق خارج السياسة الخارجية، التِي لم يصدر بصددها أي بلاغ رسمي، ينتقد مصر أو يؤاخذها على موقف حتى اللحظة.



بالفيديو | نشطاء: بكرة يقولوا إن في أنفاق بين المغرب ومصر

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق