السبت، 3 يناير 2015

مقتل خمسة من حزب الله وسبعة من قوات النظام السوري في ريف دمشق

10ipj


لندن- (د ب أ): أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن خمسة من عناصر تنظيم “حزب الله” اللبناني وسبعة عناصر من قوات النظام لقوا حتفهم إثر استهدافهم بقذائف من قبل مقاتلي جبهة النصرة في جرودفليطة بالقلمون في محافظة ريف دمشق.


وأضاف المرصد أن هناك معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية في صفوف جبهة النصرة جراء قصف لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في جرود بلدة فليطة بمنطقة القلمون.


كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدتي الطيبة وزاكية بريف دمشق الغربي، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في بلدة زاكية، فيما نفذت قوات النظام مداهمات لمنازل مواطنين في أماكن بمنطقة الكسوة بريف دمشق الغربي، بحسب ما ذكر المرصد نقلا عن نشطاء من المنطقة.


وجددت قوات النظام قصفها لمناطق في جرود القلمون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما شهدت أطراف مدينة حرستا اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، بالتزامن مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة، في حين سقط صاروخان يعتقد أنهما من نوع أرض – أرض، على أطراف بلدة زبدين بالغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.


وعلى صعيد آخر، قال المرصد إن ما لا يقل عن 26 أسطوانة متفجرة وقذيفة محلية الصنع أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” سقطت منذ عصر اليوم وحتى الآن على مناطق في مدينة عين العرب (كوباني)، دون معلومات عن خسائر بشرية.


وأشار إلى أن طائرات التحالف نفذت ضربتين على الأقل استهدفتا تمركزات ومواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في أطراف مكتبة رش (المدرسة المحدثة)، بالتزامن مع استمرار تبادل إطلاق النار والاشتباكات المتقطعة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وتنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف آخر في عدة محاور وجبهات في مدينة عين العرب (كوباني).



مقتل خمسة من حزب الله وسبعة من قوات النظام السوري في ريف دمشق

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق