الجمعة، 2 يناير 2015

العثور على “جزأين كبيرين” من الطائرة الماليزية التي تحطمت ببحر جاوا

20141228110308afpp--hkg10131684.h

جاكرتا – (أ ف ب) – عثرت فرق البحث الاندونيسية على “جزأين كبيرين” من طائرة الرحلة “كيو زد 8501″ التابعة لشركة الطيران الماليزية “اير ايجا” والتي تحطمت الاحد في بحر جاوا، كما اعلنت السلطات السبت.


وقال رئيس الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ بامبانغ سوليستيو خلال مؤتمر صحافي في جاكرتا انه “مع العثور على بقعة نفط وجزأين كبيرين من الطائرة، يمكنني ان اؤكد لكم ان هذه اجزاء من طائرة اير ايجا التي نبحث عنها”.


واوضح ان أحد الجزأين هو بطول 9,4 متر وعرض 4,8 متر وسماكة 0,4 متر والثاني هو بطول 7,2 متر وعرض 0,5 متر.


وأضاف “في هذه الاثناء بينما انا اكلمكم، نحن ننزل الى الماء غواصة يتم التحكم بها عن بعد للحصول على صورة حقيقة عن الاجزاء التي تم رصدها في قاع البحر على عمق 30 متر”.


وكان سوء الاحوال الجوية في الايام الاخيرة حال دون مواصلة عمليات البحث عن جثث الضحايا واجزاء الطائرة التي تحطمت في بحر جاوا قبالة سواحل جزيرة بورنيو.


وتم انتشال ثلاثين جثة حتى الان وكذلك قطع حطام جديدة من الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية والتي اختفت عن شاشات الرادار الاحد بعيد اقلاعها من مدينة سورابايا الاندونيسية متوجهة الى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصا هم 155 اندونيسيا وثلاثة كوريين جنوبيين وبريطاني وماليزي وسنغافوري وفرنسي هو مساعد الطيار.


وكانت طائرة “اير ايجا” تحلق على ارتفاع 32 الف قدم (9800 متر) حين طلب الطيار من برج المراقبة تحويل مسار الرحلة لتجنب العاصفة. ولم يمنح الاذن بالارتفاع على الفور بسبب حركة ملاحة جوية كثيفة، وعندما تم الاتصال به لابلاغه بان بامكانه الارتفاع كانت الطائرة قد اختفت عن شاشات الرادار.



العثور على “جزأين كبيرين” من الطائرة الماليزية التي تحطمت ببحر جاوا

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق