الأحد، 4 يناير، 2015

الغاني جيان: معايير «الكاف» لأفضل لاعب غير عادلة!



أكرا – الأناضول: قال المهاجم الغاني أسامواه جيان، إن جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في القارة السمراء، “لا تستند على معايير عادلة». وأضاف: “الجميع يعلم أن هناك لاعبين استحقوا الحصول على الجائزة، لكنهم لم يتوجوا بها، بالنسبة لي أعتقد أن الأمر ليس عادلا». وواصل بالقول: “الحاصلون على الجائزة في الأعوام الأخيرة كلهم من الأندية الأوروبية الكبرى، أشعر أن اللاعب الأفريقي إذا فعل كل شيء وهو يلعب في ناد غير أوروبي يبقى غير مؤهل للجائزة».
واعتبر جيان أن “المصري محمد أبوتريكة يستحق الفوز بتلك الجائزة، خاصة أنه تألق عندما كان لاعبا وقبل الاعتزال، ومن ثم فإنه كان يستحق الحصول على الجائزة، وأعتقد أن سبب عدم حصوله على اللقب هو وجوده داخل القارة وليس في أوروبا». وحقق أبو تريكة مع المنتخب المصري لقبين في كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008، ومع الأهلي المصري دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، لكنه لم يحصل على جائزة أفضل لاعب في القارة، وإنما أفضل لاعب محلي 3 مرات.
وعن موقف منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في غينيا الاستوائية 2015، قال جيان: “المجموعة التي وقعنا فيها صعبة للغاية حيث أنها تضم منتخبات الجزائر والسنغال وجنوب أفريقيا، ومن ثم فإننا سنحاول التأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية». وأضاف: “وصلنا إلى نهائي البطولة في عام 2010، لكننا خسرنا اللقب أمام المنتخب المصري، وسنحاول المنافسة على اللقب في البطولة الحالية، خاصة أن المنتخب الغاني يضم ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين الشباب القادرين على تحقيق الحلم الغاني».





الغاني جيان: معايير «الكاف» لأفضل لاعب غير عادلة!

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق