السبت، 3 يناير، 2015

العاهل المغربي يعفو عن 307 سجناء بمناسبة ذكرى المولد النبوي

العاهل المغربي الملك محمد السادس

العاهل المغربي الملك محمد السادس


الرباط- الأناضول: أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مساء يوم السبت، قرارا بالعفو عن 307 سجناء بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي، فيما ترأس احتفالا رسميا بالمناسبة في أحد مساجد العاصمة الرباط.


وقال بيان صادر عن وزارة العدل المغربية، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إن العاهل المغربي أصدر قرارا بالعفو عن “307 سجناء، شملهم العفو إما بتخفيض مدة محكوميتهم أو إعفائهم من الغرامة المالية أو العفو من العقوبة الحبسية”.


وفي سياق متصل، ترأس العاهل المغربي، مساء السبت، احتفالية دينية رسمية أقيمت في مسجد حسان التاريخي بالرباط بمناسبة ذكرى المولد النبوي، حضرتها شخصيات سياسية وثقافية مغربية بارزة، وممثلون عن البعثات الديبلوماسية الإسلامية في البلاد.


ووفق مراسلة الأناضول، أنير المسجد بالشموع وأوقدت مشاعل البخور، وتلي بحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس وولي عهده الأمير مولاي الحسن آيات من القرآن الكريم، حيث تنقل هذه الاحتفالية الدينية السنوية شاشات القنوات المحلية بالمغرب.


ومساء السبت، احتفلت مساجد عدة في مدن مغربية بذكرى المولد النبوي، حيث ألقيت فيها دروس دينية تستعيد سيرة النبي محمد (خاتم المرسلين)، وتليت أذكار تمدح خصاله.


كما أحي عدد من الطرق الصوفية الشهيرة في المغرب ليلة ذكرى المولد النبوي بتلاوة الأذكار والمدائح والأناشيد الدينية ببعض المدن المغربية التاريخية؛ فالزاوية التيجانية بمدينة فاس (شمال شرق)، تستقطب الآلاف من مُريديها من مختلف أنحاء المغرب لإحياء ليلة المولد النبوي، وعلى غرارها الزاوية البودشيشية، فيما يقام بمدينة سلا قرب العاصمة المغربية الرباط احتفال يدعى “موسم الشموع″ يطوف المدينة احتفالا بذكرى المولد النبوي.


وبالموازاة مع هذا الاحتفاء الرسمي بذكرى المولد النبوي التي تحل بالمغرب، اليوم الأحد، تحيي العائلات المغربية الذكرى بتبادل الزيارات وإعداد الأطباق الشعبية، وشراء ملابس جديدة للصغار يرتدونها صبيحة يوم حلول الذكرى.



العاهل المغربي يعفو عن 307 سجناء بمناسبة ذكرى المولد النبوي

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق