الأحد، 4 يناير، 2015

حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق 1. نعى المجمع الفقهي العراقي الش...

‫حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق


1. نعى المجمع الفقهي العراقي الشيخ الدكتور الشهيد صبري المرعاوي التدريسي في كلية العلوم الاسلامية في جامعة بغداد وامام خطيب جامع الجبار في حي الخضراء .
والذي استشهد تحت التعذيب في السجون الحكومية بعد مضي ما يزيد على العامين من اعتقاله ، وبالرغم من براءته من جميع التهم الموجه اليه وقرار الافراج عنه .
واضاف البيان ان” الشيخ كان احد رجالات العلم والدعوة والسعي الحثيث على مصالح المسلمين ، وله حضور متميز في الوسط الدعوي والاكاديمي


2. اغتيال اربعه اشخاص من كبار السن في منطقة العزة من قبل الشرطة الاتحادية والمليشيات الشيعيه.


3. لازالت الحكومة تقطع المياه عن قضاء أبو غريب لاسيما في أطراف القضاء من جهة مدينة الفلوجة، كالعناز والزيدان في حالة مأساوية.
ولم تكتفِ الحكومة بقطع المياه عن القضاء الذي يعتمد الزراعة بشكلٍ أساسي في حياته، وإنما أزدادت معاناة الأهالي بمنعهم من حفر الآبار.
قطع المياه عن القضاء الذي يعاني من بسط الميليشيات الشيعية لسيطرتها على الملف الأمني ساهم في رفع تكاليف المنتج الزراعي على الفلاح، بالتالي بات غير قادر على منافسة المستورد الموجود في السوق المحليّة.
وبالمقارنة فإن كيلو إحدى أنواع الخضروات في أبو غريب يكلّف المزارع قرابة الـ(350) دينار، في حين أن الكيلو المنتج من ذات الخضراوات في إيران متوفر بالأسواق المحليّة بسعر (250) دينار، ما يجعل بضاعة المزارع القادمة من أبو غريب غير مرغوب فيها بسبب سعرها.
وكانت الميليشيات الشيعية قد تولت إدارة الملف الأمني في القضاء في أعقاب دخول داعش وسيطرتها على مدينة الموصل، ما عرّض الأهالي إلى موجة من عمليات الخطف والسرقة المنظّمة ومحاربة للمزارعين في الأرزاق


4. قصف مقر الفرقة السادسة للجيش الحكومي ، بأربع قذائف هاون ، في منطقة سبع البور شمال بغداد ، دون معرفة التفاصيل


5. انفجار سيارة مفخخة يقودها شخص على جسر وادي حوران الواقع بين #ناحية_البغدادي وقضاء#حديثة غرب الانبار


6. بعد اعتقاله ثلاث سنوات في سجن الحكومة توفي بسبب التعذيب
توفي في سجن الكاظمية الشيخ الدكتور صبري صالح المرعاوي إمام وخطيب جامع الجبار في حي الخضراء في بغداد..
وأفادت مصادر مطلعة بأن الشيخ توفي في سجن الشعبة الخامسة جراء التعذيب الذي تعرض له في المعتقل من قبل الحكومة الحالية. وتم تسليم جثته إلى الطب العدلي..
يذكر أن المرعاوي اعتقل من قبل قوات حكومية في بغداد قبيل انعقاد قمة بغداد في مطلع عام ألفين واثني عشر، بوشاية المخبر السري، وكان يعمل أستاذا جامعيا في جامعة بغداد كلية العلوم الإسلامية وإماما وخطيبا في جامع الجبار في حي الخضراء وهو من مواليد 1966.. متزوج ولديه ثمانية أولاد.. ويعد من الدعاة العاملين والمربين المخلصين الذين ترعرعو في مساجد العاصمة بغداد ومدينة الفلوجة.


7. مسؤول المكتب الاعلامي للشيخ احمد الدباش عضو المكتب السياسي للجيش الاسلامي في العراق ينفي نفيا قاطع ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاركة الشيخ في اي مؤتمر في اربيل في الاونه الاخيره


8. محافظ الأنبار صهيب الراوي يعين فيصل العيساوي #قائممقام الفلوجة.
والجدير بالذكر ان فيصل العيساوي مدير ناحية عامرية الفلوجة حاليا


9. 11قتيل على الاقل وعشرات الجرحى من القوات الحكومية ومليشياتها في كمين نصبه لهم شمال سامراء مساء اليوم


10. المليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي تفجر أكثر من 10 منازل على أطراف قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين السنية مساء اليوم ، والأهالي يؤكدون أن المنطقة لم تشهد دخول التنظيم عند سيطرته على القضاء


11. مقتل 4 أشخاص و اصابة 7 آخرين بتفجير عبوة ناسفة قرب معارض لبيع السيارات في منطقة الحبيبية، شرق بغداد، مساء اليوم


12. مقتل 22 من عناصر المليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي في هجوم تعرضوا له يوم أمس قرب منطقة (ألبو خدو) شمال مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين السنية


13. نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” التسجيل السابع الذي يظهر فيه الرهينة البريطاني، جون كانتلي، وهو يقوم ببث مادة دعاية لصالح التنظيم، ويظهر كانتلي وهو يتجول في شوارع مدينة الموصل ويقود سيارة ودراجة نارية تابعة لشرطة التنظيم، مفندا التقارير الصحفية حول الوضع الصعب في المدينة.
ويظهر كانتلي في التسجيل الذي تبلغ مدته 8:15 دقائق وهو يقود السيارة بنفسه ويتجول في أسواق الموصل، كما يقوم بنفسه بالتبضع منها، كما يصرح بأنه يتحدث من الموصل التي يقول إنها “ثاني أكبر مدن العراق، وهي تحت السيطرة الكاملة للدولة الإسلامية منذ أكثر من خمسة أشهر، وهي قلب الخلافة ويقطنها أكثر من مليوني شخص من مختلف الطبقات.”


14. طائرة التحالف الدولي قصفت، مركبة رباعية الدفع في محيط قرى الزور شمالي شرق بعقوبة ما اسفر عن مقتل مفتي تنظيم “الدولة الأسلامية” الجديد أبو عبد الله العراقي.
واضافت مصادر مقربة من تنظيم الدولة ان ابو عبد الله عين مؤخراً بمنصب المفتي وهو من اهالي ناحية السعدية كان قد خرج بعد سيطرة الجيش الحكومي على الناحية قبل اكثر من شهر


15. أطلق تنظيم الدولة الاسلامية ، السبت، 162 شخصا من أصل 170 اعتقلهم، الجمعة، في قريتين غرب مدينة كركوك شمالي العراق، إثر إقدام أشخاص على حرق رايتين تابعتين للتنظيم، بحسب شهود عيان .
واعتقل التنظيم هؤلاء الأشخاص، الجمعة، في قريتي الشجرة وغريب، واقتادهم إلى مركز قضاء الحويجة الخاضع لسيطرته. وقالت مصادر ان التنظيم أخلى سبيل 162 معتقلا لديه جرى اعتقالهم، الجمعة، لكنه بقي محتفظا بثمانية معتقلين”.
وذكر شهود عيان أن المعتقلين خضعوا لتحقيق، وعوملوا بقسوة، وأمضوا الليل في غرف في كل منها خمسة إلى عشرة أشخاص.


16. مركز_بغداد لحقوق الإنسان
المليشيات الشيعية تستولي على مسجد قباء أبرز مساجد أهل السنة في حي الشعب ببغداد‬



حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق

1. نعى المجمع الفقهي العراقي الش...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق