السبت، 3 يناير، 2015

حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق 1. أكدت مصادر محلية في محافظة ديا...

‫حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق


1. أكدت مصادر محلية في محافظة ديالى ان الميليشيات الشيعية تنفذ عملية تهجير ممنهجة لأهالي البلدات القريبة من الحدود الايرانية العراقية.
والواقعة على الطريق الرئيس الذي تمر من خلاله الإمدادات الإيرانية والمقاتلون الداخلون إلى العراق عبر منفذ شهربان الحدودي .. وذلك بعد تصاعد الهجمات على تلك القوافل من قبل مسلحين.
واكد مسؤول محلي في قضاء المقدادية إن المليشيات كثفت خلال اليومين الأخيرين من انتهاكاتها وإطلاق قذائف الهاون بشكل عشوائي على البلدات القريبة المحاذية لإيران.
فيما تلقت عدد من الأسر تهديدات ورسائل تجبرها على ترك منازلها تحت مرأى ومسمع من الشرطة الأمر الذي تسبب بموجة نزوح خطيرة في تلك المناطق.
واشار المسؤول المحلي إلى أن قذائف الهاون التي اطلقت في الساعات الثماني والأربعين الماضية أدت الى مقتل وإصابة ما لا يقل عن اربعين مدنيا بينهم نساء وأطفال.


2. مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب مطعم في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، قبل ظهر اليوم


3. أكدت مصادر محلية في محافظة ديالى ان ما يعرف بقوات الحشد الميليشيات نفذت بعد استعادة السيطرة ناحيتي السعدية وجلولاء حملة تهجير ونهب بشكل واسع وعلني.
وأوضحت المصادر إن المليشيات أحاطت قبل أيام بقطعة أرض في ناحية السعدية تزيد مساحتها على أربع دونمات بسياج سلكي محكم وبدأت بنقل الأثاث والسيارات التي نهبتها من منازل العائلات التي هجرتها.
واضاف المسؤول أن المليشيات احرقت منازل المهجرين بعد سرقة أثاثها مشيرا الى أن السرقة شملت كل شيء وجدوه في المنازل .
ولفت المسؤول الى أن أفراد الميليشيات رفعوا لافتات في السوق مكتوب عليها هذه غنائم تركها الدواعش لكنه أكد أن الجميع يعرف أنها بضاعة مسروقة من منازل العائلات المهجرة


4. اعتقل تنظيم “الدولة الاسلامية” عشرات الرجال والشبان من قريتين تقعان غرب مدينة كركوك بعد إقدام سكان فيهما على إحراق رايتين له بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون.
واكدشهود عيان ان تنظيم “الدولة الاسلامية ” قام بخطف مائة وسبعين شابا ورجلا من أهالي قريتي الشجرة والغريب في قضاء الحويجة بعد إحراقهم رايتين للتنظيم.
مشيرا الى ان عناصر التنظيم اتجهوا بالمخطوفين نحو مركز قضاء الحويجة الذي يضم محكمة شرعية وسجناً تابعين للتنظيم


5. أقدم تنظيم “الدولة” على إعدام الصحفي سهيل الدليمي في منطقة الرطبة، أمام جمهور من الناس الذين اجتمعوا لمشاهدة تنفيذ حكم الإعدام.
وكان الصحفي الدليمي يعمل في قناة الأنبار قبل أن يترك العمل في القناة قبل عام حفاظاً على حياته وحياة أسرته بحسب مصادر مقرّبة منه.
ويتعرّض الصحفيين المتواجدين في المناطق التي تسيطر عليها تشكيلات تنظيم “الدولة” لحالات اعتقال وإعدام متكرر كان آخرها اعتقال ثلاثة صحفيين في الموصل واقتيادهم إلى جهة مجهولة، في خطوة يبدو أنها تهدد لمنع تسرّب الأخبار من تلك المناطق، خصوصاً أن شبكات الهاتف والانترنت قد توقفت بشكل شبه كامل.
وينقل أحد المقرّبين من الصحفي سهيل الدليمي أن الأخير هرب في الآونة الأخيرة إلى قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين وعمل بصفة (عامل بناء) بسبب ضيق سبل العيش به، قبل أن يعود إلى الرطبة.
جدير بالذكر أن سلوكيات تنظيم “الدولة” في الآونة الأخيرة باتت أكثر شدّة في التعامل مع أهالي المناطق التي يسيطر عليها، وبات يضيّق عليهم في سبل العيش والعمل الأمر الذي بات يثير استيائهم بشكلٍ كبير


6. تنظيم “الدولة الاسلامية” يوزع منشورات في المناطق التي يسيطر عليها وفيما يلي نصها.
الضوابط اللازمة على التائبين
1:يمنع الأجتماعات والتجمع للمهجرين بعد رجوعهم الى القرى
2:يمنع حيازة وحمل السلاح لاي سبب كان
3:تسليم جميع السلاح
4:الاعتراف ان من قاتل الدولة هو مرتد وينطبق عليه احكام الردة
5:الدلو بكل ما يعرف من الامور التي تخص المرتدين من مخابئ للاسلحة ومؤامرات ضد الدولة
6:يفرض حضر التجوال على القرى التائبة من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة فجرا لمدة شهرين
7:في حال الخيانه او المظاهرة على قتال الدولة سوف يقتل


7. وفاة الشيخ حسن درويش امام مسجد المزروع بقضاء الزبير بالبصرة متأثرا بجراحه بعد يومين من استهدافه واربعة أئمة اخرين من قبل المليشيات الشيعية


8. مع تحرّك المجاميع الميليشياوية وتنفيذهم لعمليات تدمير وحرق وسرقة المساجد السنيّة في بغداد وديالى، ينشط تنظيم “الدولة الإسلامية” في الموصل في تنفيذ مرحلة جديدة من تدمير المساجد الكبيرة والتاريخية في المدينة.
وقام تنظيم “الدولة” بتدمير ثلاثة من أهم مساجد الموصل، من بينها جامع (السلطان ويس) الذي يعد من المساجد التاريخية، إذ تم إنشائه عام 1838 م ويقع في منطقة الفاروق في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.
أما المسجدين الآخرين فهما جامع (عجيل الياور) الواقع في منطقة الطيران، وتم إنشائه في السبعينات من القرن الماضي، و جامع (الرضواني) في منطقة السجن في الجانب الأيمن.
فيما تؤكد مصادر موثوقة من داخل محافظة نينوى أن التنظيم يحضّر حملة لتفجير (10) مساجد من أهم معالم المدينة التاريخية.
جدير بالذكر أن تنظيم “الدولة” ومنذ سيطرته على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى قام بتفجير العديد من المساجد الكبرى في المدينة يتقدمها جامع النبي يونس (عليه السلام)، بحجّة أنها تحتوى على قبور


9. وفاة الشيخ صبري فالح شحاذة المرعاوي امام وخطيب جامع الجبار في حي الخضراء التابعة لمحافظة بغداد جراء التعذيب في المعتقل.
وكانت القوات الحكومية قد داهمت جامع الجبار في وقت سابق واعتقلت الشيخ واثنين من حراس المسجد


10. حيدر العبادي رئيس الحكومة الحالية يشارك في حفل المولد النبوي الذي أقامه المجمع الفقهي العراقي في مسجد أبي حنيفة النعمان في منطقة الاعظمية السنية في بغداد .
فيما قتلت مليشياته 3 من مشايخ أهل السنة من البصرة كانو يشاركون في احتفال المولد في بغداد وفي طريق عودتهم اغتالتهم المليشيات الشيعية التابعة للحكومة .


11. مقتل احد قيادات المليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي المدعو بدر النقيب مدحت مانع عبدالحسين السلمي،في منطقة #الاسحاقي بمحافظة صلاح الدين السنية


12. تنظيم الدولة يفجر مباني حكومية في تكريت
أكد شهود عيان من مدينة تكريت الى اقدام تنظيم الدولة الأسلامية اليوم بتفجير مبنى مجلس محافظة صلاح الدين في مجمع القصور الرئاسية على ضفاف نهر دجلة في مدينة تكريت مركز المحافظة


13. مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بتفجير عبوة ناسفة قرب الحي الصناعي بمنطقة أبو دشير في الدورة جنوب بغداد،بعد ظهر اليوم


14. اصابة رجل ونجله بسقوط قذيفة هاون من قبل الجيش الحكومي ومليشياته الشيعية شمال شرق بعقوبة.
وذكرشهود عيان في إن “قذيفة هاون سقطت، اليوم، قرب منزل سكني في الحي العسكري ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)،
ما أسفر عن إصابة رجل ونجله بجروح خطيرة”.
وذكر المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، أمس الجمعةأن حيا سكنيا شرقي القضاء يتعرض لمحاولة “إبادة جماعية” واضحة من قبل المليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي ، من خلال كثافة إطلاق قذائف الهاون، لافتا الى أن الحي فقد أكثر من 80 قتيلا وجريحا من أبنائه في غضون ثلاثة أسابيع فقط


15. تنظيم الدولة بدأ بإنتاج الاسمنت في القائم باستخدام النفط الأسود
كشف مصدر عشائري في قضاء القائم غرب الرمادي، السبت، عن بدء تنظيم “الدولة الأسلامية” بإنتاج الاسمنت في القضاء بواسطة النفط الأسود.
وقال المصدر، إن “عناصر التنظيم قاموا بتشغيل معمل اسمنت القائم (350كم غرب الرمادي) بواسطة النفط الأسود الذي جلبوه من سوريا”، مشيراً إلى “بدء الإنتاج في المعمل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قيام تنظيم الدولة بتشغيل المعمل جاء للاستفادة من موارده في دعم عناصر التنظيم في الانبار وخاصة قضاء القائم”.


16. تدمير عجلة رباعة الدفع للمليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي ومقتل من فيها بتفجير عبوة ناسفة استهدفت رتلهم قرب ناحية الوجيهية على الطريق العام الرابط بين الوجيهية و المقدادية صباح اليوم السبت


17. انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم على دورية للمليشيات الشيعية على الطريق السريع الرابط بين ابو غريب واليوسفية ما ادى لمقتل ضابط الدورية واثنين معه .


18. الجيش الحكومي يجدد قصفه لقرية (ستة) في قضاء الطارمية شمال بغداد من مقر اللواء 59 دون معرفة حجم الخسائر الناجمة


19. خالد الملا يتهم نازحي الموصل بمقتل علماء البصرة
اتهم خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق والمقرب من الحكومة على الهواء مباشرة في احدى القنوات العراقية ان وراء مقتل أئمة الجوامع في الهجوم الاخير على حفل للوقف السني في البصرة هم حواضن لتنظيم الدولة الاسلامية مكونة من قبل نازحي مدينة الموصل الى البصرة‬



حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق

1. أكدت مصادر محلية في محافظة ديا...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق