الجمعة، 2 يناير، 2015

حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق # اخبارالعراق | #تقرير 1. قائد...

‫حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق


# اخبارالعراق | #تقرير


1. قائد عمليات صلاح الدين يعترف بان الميليشيات الشيعية تنهب البيوت:
شكى قائد عمليات صلاح الدين الفريق عبد الوهاب الساعدي ، اليوم الجمعة ، من تجاوزات الميليشيات الشيعية.
وقال الساعدي انهم لا يحترمون الانظمة العسكرية مشيرا الى قيامهم بنهب بيوت في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة حول مدينة تكريت، ومحاولتهم ترهيب ضباط الجيش ، على حد وصفه.
وتسيطر الميليشيات الشيعية في العراق على جميع مفاصل الدولة (التنفيذية، والتشريعية، والقضائية)، وذلك بعد فتوى المرجع الديني الايراني، علي السيستاني، بإطلاق يد هذه الميليشيات للقتال ضد المحافظات السنية المنتفضة لاعادة سيطرة الحكومة والميليشيات الشيعية عليها.


2. قصف عنيف يستهدف قضاء الدور السنية في جنوب شرق تكريت من قبل المليشيات الشيعية


3. عتقال الشيخ وليد غازي الكرطاني امام وخطيب جامع خالد بن الوليد من منزله في الدورة ببغداد من قبل القوات الحكومية.


4. تنظيم الدولة الاسلامية يعتقل العشرات من شباب ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة واقتادوهم الى جهة مجهولة .
يذكر أن التنظيم شن الكثير من حملات الاعتقالات في الاشهر الماضية في المناطق التي يسيطر عليها كالزاب والشرقاط والحويجة طالت عدداً كبيراً من الشباب الذين رفضو مبايعة التنظيم واعضاء المجالس البلدية في الشرقاط والزاب ولم يفرج عنهم بعد وبعضهم لا يعلم مصيره إلى الآن .


5. مقتل مقدم في ميليشيات الشيعية المدعومة من قبل حكومة المالكي يدعى (محمد حافظ عطية الحسناوي) في محافظة اﻻنبار.


6. أستولت ميليشيا أبو الفضل العباس الشيعية على أحد مساجد أهل السنّة بمنطقة الشعب في شارع حي الصحة، على الرغم من عائدية المسجد القانونية لديوان الوقف السنّي.
وقامت الميليشيا اليوم باقتحام جامع قباء السنّي والسيطرة عليه على الرغم من أنه مسجّل بسند رسمي لديوان الوقف السنّي، فيما ذكر شهود أن الميليشيا علّقت على مئذنة المسجد راية سوداء.
ويعد هذا الفعل الميليشياوي الذي يتم على مرأى ومسمع من القوات الحكومية متكرراً بشكلٍ كبير لاسيما خلال العام الماضي إذ سبق للميليشيات أن سيطرت على مساجد ﻷهل السنة مثل جامع السادة النعيم والحق والفردوس في منطقة حي أور الواقعة إلى الشرق من منطقة القناة بجانب الرصافة من بغداد.
كما أستولت على جامع المثنى في حي القاهرة، وقامت تلك الميليشيات باحتلال مسجد المدلل في منطقة العطيفية في بغداد بعد أن طردت خادم المسجد والمؤذن رافعةً رايات طائفية كتب عليها (يالثارات الحسين).
فيما قامت قوّة تابعة للوقف الشيعي بالاستيلاء على مسجدي الآصفية والخفافين في الشورجة وسط بغداد بعد أن طردت العاملين فيهما.
أما في منطقتي الكرادة والجادرية فقد أستولت القوات التابعة لديوان الوقف الشيعي على مساجد مثل مسجد فرج علي الصالح ومسجد عاتكة الكيلاني.
ويرى مراقبون أنه لن يبقى أي مسجد لأهل السنّة في جانب الرصافة من بغداد في ظل استمرار السيطرة الميليشياوية الشيعية على مساجد أهل السنّة هناك، وسط عجز الوقف السنّي عن استعادة تلك المساجد وصمت وسكوت المرجعيات الشيعية المريب عن تلك الجرائم الطائفية الخطيرة.
جدير بالذكر أن الوقف الشيعي لازال يطالب بمناصفة المساجد السنيّة المسماة (الرئاسيّة)، والتي بناها رئيس النظام السابق وتعد مساجد مركزية في عموم المحافظات، وهي خطوة هدفها التأسيس لموطئ قدم في المحافظات السنيّة يمكنه من خلالها أن يرفع الأذان الشيعي ويقيم الطقوس الشيعية في المحافظات السنيّة وتحت حماية حكومية مباشرة.


7. تمكن مقاتلون من عشيرة الجبور ، اليوم الجمعة ، من فرض سيطرتهم على منطقة الحويجة البحرية في قضاء الضلوعية التابعة لمحافظة صلاح الدين السنية شمال العراق ، بعد معارك عنيفة ضد عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” ، الذي كان يسيطر على المنطقة.


8. الشاب السني (مهند احمد نجم الحياني) تم اعتقاله من قبل ما يسمی مكافحة الارهاب التابعة لحكومة العبادي قبل ايام ، وقد عثر علی جثته في الطب العدلي حيث يظهر عليها اثار تعذيب.


9. قامت المليشيات الشيعيه ، اليوم الجمعة ، باختطاف العشرات من ناحيه المعتصم التابعة لمحافظة صلاح الدين السنية شمال العراق .
وذكر شهود عيان بان ” الميليشيات الشيعية بمساندة من الجيش الحكومي اختطفت 70 سني من ابناء منطقة الصعيوية في الناحية ، صاحب ذلك اطلاق عبارات السب على زوجات وصحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، اضافة الى ضرب المختطفين واهانتهم ، ثم اقتيادهم الى جهة مجهولة”.
ويشن الجيش الحكومي والميليشيات الشيعية التابعة له، عمليات اعتقال وخطف منظمة من المناطق السنية في العراق، تنتهي معظمها بابتزاز ذوي المختطفين ليقوموا بدفع المال للاجهزة الامنية بغرض اطلاق سراح ابنائهم، وغالبا ما تقوم تلك الميليشيات بقتل الضحية والقاءه في احد الشوارع، فيما بات يعرف باسم الجثث مجهولة الهوية.


10. أفاد مصدر من داخل مدينة الفلوجة،اليوم الجمعة 2/1/2015، بأن اشتباكات عنيفة جرت شرق الفلوجة هذا اليوم.
وقال المصدر، إن “الجيش الحكومي والمليشيات الشيعية اشتبكت مع عناصر من “تنظيم الدولة” في منطقة الكرمة شرق الفلوجة، ما اسفر عن مقتل عدد كبير من المليشيات وبعض عناصر تنظيم الدولة الإسلامية”.


11. وقوع رتل للمليشيات الشيعية في كمين على اطراف منقطة البوشبلي ما ادى الى أعطاب 3سيارات ومقتل 6 منهم وجرح 9اخرين.


12. اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة يسفر عن تدمير مواقع عسكرية للجيش الحكومي خلال المعارك الدائرة على الخط السريع قرب ناحية مكيشيفة جنوب تكريت.


13. سقوط صاروخ كاتيوشا على مقر قيادة عمليات الجزيرة والبادية ، دون وقوع خسائر مادية او بشرية في شمال #قضاء_حديثة غرب #الرمادي.


14. تشييع مهيب للشهداء من علماء السنة الذين قتلتهم المليشيات الشيعية في البصرة.
حيث تم أغتيال عدد من علماء وشيوخ من أهل السنة على يد ميليشات شيعية في #الزبير في محافظة #البصرة ، أمس الخميس.


15. قصف بصواريخ الراجمات يستهدف احياء السكنية في #مدينة_الفلوجة .


16. الطائرات الحكومية تلقي منشورات على مدينة #الفلوجة ، كتب فيها “أننا مستمرون بالغارات الجوي”.
تجدر الاشارة الى ان الجيش الحكومي والميليشيات الشيعية التابعة له تشن عمليات قصف منظمة طالت المنازل والاسواق والمستشفيات في المحافظات السنية المنتفضة ما تسبب بمقتل واصابة عشرات الاف المدنيين معظمهم من النساء والاطفال.


17. تعرضت قوة من ميليشيا سوات ولواء العقرب والجيش الحكومي في منطقة “الـ سجارية شرق الرمادي” إلى إطلاق نار كثيف، ما أدى الى وقوع خسائر كبيرة في صفوفهم.


18. الميليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي وبمساندة من الجيش الحكومي والشرطة في منطقة زاغنية في ناحية العبارة تقوم بتهجير عشيرة العزة والمياح وإحراق منازلهم ومزارعهم بعد سرقة الممتلكات.


19. أنباء عن مقتل عدد من قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في غارات لطائرات التحالف الدولي على الموصل .


20. إستشهاد وإصابة أكثر من 50 مدنيا في مجزرة جديدة للجيش الحكومي ومليشياته الشيعية في مدينة الفلوجة .
مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام قال إن أكثر من 20 شخصا استشهدوا بينهم ثلاثة أطفال وامرأة واحدة وأصيب نحو 30 أخرين بينهم تسعة اطفال وخمس نساء ، بقصف إنتقامي شنه الجيش والميليشيات الشيعية على مناطق متفرقة من المدينة.
وكانت مستشفى الفلوجة العام قد اعلنت استقبالها نحو 2000 قتيل خلال العام المنصرم جراء القصف الإنتقامي للجيش والميليشيات الشيعية التابعة له.
————
الحصيلة:
القتلى من المدنيين : 21 على الأقل.
الجرحى من المدنيين : 30 على الأقل.
المختطفين من المدنيين : 70 على الأقل.
المساجد المغتصبة : 1 على الأقل.
————
@newsofiraq‬



حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق

# اخبارالعراق | #تقرير

1. قائد...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق