الخميس، 1 يناير، 2015

حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق 1. جريمة ميليشياوية في البصرة وا...

‫حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق


1. جريمة ميليشياوية في البصرة واستشهاد وإصابة عدد من مشايخ السنّة في المحافظة :
ارتكبت الميليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي جريمة مروّعة اليوم في البصرة بحق مجموعة من أئمة وخطباء المساجد في المحافظة، راح ضحيتها أربعة من مشايخ أهل السنة في البصرة.
حيث قامت مجموعة ميليشياوية بإطلاق النار على مجموعة من مشايخ أهل السنّة في البصرة في أعقاب عودتهم من الاحتفال المركزي لديوان الوقف السنّي فرع البصرة بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ما أدى إلى إستشهاد الشيخ يوسف الراشد أمام وخطيب جامع سيدنا الزبير بن العوام والشيخ إبراهيم الخبير إمام مسجد سوق الجت وإصابة الشيخ حسن درويش والشيخ مصطفى محمد.
وأكد مصدر قريب من الحادث أن عدد من المرافقين للمشايخ قد سقطوا بين شهيد وجريح، وذلك لكون الإستهداف قد وقع أثناء تجمعهم، وهو ما رفع عدد ضحايا الحادث.


جدير بالذكر أن السنّة في البصرة يعيشون عملية إبادة مستمرة منذ احتلال العراق على يد الأمريكان عام 2003، وبإشراف من الحكومات الشيعية المتعاقبة، الأمر الذي دفع العديد من سكان البصرة السنّة لهجرة المحافظة إلى المحافظات السنيّة للنجاة بحياتهم.


2. إغتيال مواطنين من اهل السنة في قضاء المقدادية احدها يعمل حفار آبار والاخر كاسب من قبل الميلشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي.


3. المليشيات الشيعية تلقي منشورات في دور الضباط التابعة لقضاء المقدادية تطالب الاهالي فيه بالرحيل والا ستكون دورهم قبور لهم.


4. تنظيم الدولة يبدأ حملته ” بــنسف ” المساجد في الموصل:
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحي تنظيم “الدولة الأسلامية” قاموا بنسف أحد أقدم المساجد في وسط الموصل، فيما افرغ 10 أخرى تمهيدا لتفجيرها.


وقال المصدر أن “مسلحي تنظيم الدولة قاموا، بنسف مسجد السلطان ويس في حي الفاروق وسط المحافظة بعدد من العبوات الناسفة”، مبينا ان “هذا المسجد يعود تاريخ إنشاءه إلى عام 1838 ويعتبر أحد أقدم المساجد التاريخية في نينوى”.
واضاف المصدر، أن “التنظيم فجر المسجد بحجة انه مبني على ارض فيها قبور”، مشيرا الى انه “قام ايضا بافراغ 10 مساجد أخرى استعدادا لتفجيرها بينها مساجد تاريخية مهمة يعود بنائها إلى حضارات مختلفة”.


5. قصف براجمات الصواريخ والمدفعية ، من قبل الجيش الحكومي والمليشيات الشيعية على المناطق السكنية لمدينة الفلوجة السنية.


6. وفاة المعتقل “نوفل عبد منشد الكرخي” عمره ٢٠ عاما، اعتقل من قبل استخبارات الشرطة الاتحادية، ليعثور على جثته في الطب العدلي لاحقا.


7. أنباء عن مقتل المفتي الشرعي لتنظيم “الدولة الاسلامية” في الشام “عثمان ال نازح العسيري” بغارة جوية للتحالف الدولي في عين العرب (كوباني) في سوريا.


8. طائرة التحالف الدولي ، تقصف شارع أربعين وسط مدينة #الفلوجة .


9. شهدت دولة امارات العربية المتحدة اكبر احتفالية بمناسبة قدوم سنة 2015 ، حيث انفقت امارة دبي لوحدها اكثر من 9 مليون دولار على الالعاب النارية، ودخلت موسوعة غينيس للارقام القياسية في اكبر شاشة عرض .
الجدير بالذكر” ان العالم الاسلامي وخصوصا (العراق وسوريا )يعاني من ازمة كبيرة في النازحين بسبب الاعمال العسكرية الجارية في بلدانهم، ويمرون بأوضاع معيشية صعبة، وحدثت حالات وفاة لاطفال من الجوع في المخيمات.


10. استشهاد عائلة باكملها عند محاولة خروجها من ناحية كبيسة بقصف طائرة مروحية لسيارتهم.


11. استشهاد أستاذ جامعي وأصابة ابنته بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته في منطقة الغزالية غربي بغداد.


12. انفجرت عبوة ناسفة اليوم الخميس في كورنيش الاعظمية شمال مدينة بغداد راح ظحيتها 10 مدنيين بين قتيل وجريح، ولم تعرف باقي التفاصيل.


13. انفجار عبوة ناسفة مستهدفة منزل مدير مكتب محافظ البصرة دون معرفة باقي التفاصيل.


14. عناصر من تنظيم الدولة يقومون بإطلاق عدد من صواريخ “الكاتيوشا” على مجمع الفارس العربي في عامرية الفلوجة.


15. الجيش الحكومي يقصف قرية (ستة ) احدى قرى ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمال بغداد بالمدفعية الثقيلة من مقر لواء 59 دون معرفة حجم الخسائر الناجمة.


16. استهداف دورية للجيش الحكومي بعبوة ناسفة علی طريق الشط في منطقة الزور قرب شركة ابن سينا العامة في الطارمية شمال بغداد.


17. وسائل الاعلام الشيعية تطلق الاسم الايراني على شط العرب:
اصبحت وسائل الاعلام الحكومية و الشيعية في العراق تغير اسماء المواقع الحدودية مع ايران وفق اللغة الفارسية.
حيث اطلقت وسائل الاعلام الحكومية و الشيعية في العراق التسمية الفارسية “نهر أروند” على شط العرب ، وشط العرب هو نهر ناتج من التقاء نهري دجلة والفرات في مدينة القرنة على بعد 375 كم جنوب بغداد.
فيما اصبحت وسائل الاعلام الشيعية تطلق على الخليج العربي اسم الخليج الفارسي انصياعا للتسمية الفارسية للخليج.
ياتي هذا بعد ان سيطرت ايران على جميع مفاصل الدولة العراقية بعد الاحتلال الامريكي للعراق ، وذلك من خلال الميليشيات والاحزاب الشيعية التابعة لها ، إضافة الى السيطرة عل القرار الديني الشيعي.


18. إنفجرت ، اليوم الاربعاء ، ثلاثة منازل مفخخة في منطقتي الهور وخزرج شمال ناحية الضلوعية جنوب تكريت بمحافظة صلاح الدين السنية ، مما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة الحكومية وإصابة ثلاثة آخرين.
—————
الحصيلة:
القتلى من المدنيين : 6على الأقل.
الجرحى من المدنيين : 13على الأقل.
المبان المدمرة : 4 على الأقل، بينها مسجد واحد.
—————
@newsofiraq‬



حصيلة أخبار اليوم صادرة عن مركز #أخبار_العراق

1. جريمة ميليشياوية في البصرة وا...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق