السبت، 27 ديسمبر 2014

مسيرة بصنعاء تطالب بإخراج مسلحي الحوثي وتسليم مقر منطقة عسكرية

houthy

صنعاء – الأناضول – شارك مئات المحتجين، السبت، في مسيرة بالعاصمة اليمنية صنعاء، طالبت بإخراج مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، منها والمحافظات الأخرى، وتسليم مقر المنطقة العسكرية السادسة وتحويله إلى حديقة عامة.


وشارك المئات يتقدمهم ناشطون يمنيون في مسيرة انطلقت من أمام البوابة الشرقية لجامعة صنعاء (حكومية)، وجابت عدداً من الشوارع قبل أن تستقر قرب مقر أمانة العاصمة (بلدية العاصمة) للمطالبة بخروج مسلحي الحوثي، وتسليم مقر المنطقة العسكرية السادسة وتحويلها إلى حديقة عامة تنفيذاً لقرار جمهوري سابق قضى بذلك.


وطالب المحتجون من أمين العاصمة عبد القادر هلال العمل من أجل استعادة مقر المنطقة العسكرية من الحوثيين وتحويله إلى حديقة عامة.


وسبق أن تم تنظيم تظاهرات مماثلة خلال الأسابيع القليلة الماضية، طالبت بإخراج المسلحين الحوثيين من صنعاء ومحافظات أخرى، وعبرت عن رفضها لـ”العنف والإرهاب” في البلاد.


وكان علي العماد، عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي صرح الجمعة قبل الماضي، أن جماعته ستسلم مقر المنطقة العسكرية السادسة إلى أمين عام العاصمة، عبد القادر هلال.


ولم يفصح العماد عن موعد التسليم أو أسباب قرارهم الذي رفضوه من قبل إثر مطالبات من جهات شعبية ورسمية.


وكان ما يسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثيين، دعت الحكومة إلى تشكيل لجنة لاستلام المقر وتحويله إلى حديقة تحمل اسم “حديقة 21 سبتمبر”، وهو تاريخ اجتياحهم لصنعاء الذي يخالف نص القرار الجمهوري القاضي بتسمية الحديقة باسم “21 مارس″.


وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر في 10 أبريل/ نيسان 2013 قراراً بتحويل مقر المنطقة العسكرية السادسة “قيادة الفرقة أولى مدرع سابقا” في صنعاء إلى حديقة 21 مارس، وهو تاريخ انضمام اللواء الركن علي محسن الأحمر قائدها السابق ومستشار الرئيس الحالي لشؤون الدفاع والأمن إلى ثورة 11 فبراير/ شباط 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس علي عبد الله صالح.



مسيرة بصنعاء تطالب بإخراج مسلحي الحوثي وتسليم مقر منطقة عسكرية

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق