الخميس، 30 أكتوبر 2014

أمريكي يقر بذنبه بتهمة محاولة دعم تنظيم الدولة الاسلامية

المتهم دونالد راي مورغان

المتهم دونالد راي مورغان


واشنطن- (أ ف ب): أقر أمريكي يبلغ من العمر 44 عاما الخميس بانه مذنب بتهمة محاولة تقديم دعم مادي الى تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي والتي تصل العقوبة فيها إلى السجن لمدة 15 عاما اضافة إلى غرامة مالية تصل إلى ربع مليون دولار.


وقال مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في بيان ان دونالد راي مورغان اعتقل في مطلع آب/ اغسطس في مطار (جي اف كي) في نيويورك بتهمة تعود الى كانون الثاني/ يناير وهي حيازة سلاح ناري بطريقة غير مشروعة، ولدى التحقيق معه تبين انه سبق له وان “سافر الى الخارج بنية الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي العنيف في سوريا”.


واضافت الشرطة الفدرالية ان “المواطنين الامريكيين الذين يدعمون منظمات ارهابية يجب ان يحاسبوا على اعمالهم”.


ونقل البيان عن مساعد وزير العدل جون كارلين قوله ان اقرار المتهم بذنبه في هذه القضية “هو دليل على التزامنا النيل من اولئك الذين يحاولون السفر الى الخارج لدعم منظمات ارهابية”، مؤكدا ان “منع الافراد من الانضمام الى الدولة الاسلامية ومحاسبة اولئك الذين يحاولون تقديم دعم مادي لمنظمة ارهابية يبقيان في اعلى قائمة اولوياتنا”.


وبحسب القرار الاتهامي فان مورغان قدم “عن سابق ادراك وتصميم” دعما واموالا، بما في ذلك “خدماته الخاصة”، الى تنظيم الدولة الاسلامية في الفترة الممتدة بين كانون الثاني/ يناير 2014 وحتى اعتقاله في 2 آب/ اغسطس 2014.


واضاف القرار ان المتهم حاول على الاقل مرة واحدة في ايار/ مايو 2014 السفر من لبنان الى سوريا للالتحاق بالتنظيم الجهادي الا ان محاولته باءت بالفشل.


كما اكد مورغان، بحسب القرار الاتهامي، مرات عديدة دعمه لما يقوم به التنظيم الجهادي و”للانشطة الارهابية العنيفة”، وذلك من خلال تعليقات كتبها على مواقع عدة للتواصل الاجتماعي، اضافة الى مقابلة اجرتها معه قناة تلفزيونية أمريكية.


وعثرت الشرطة الفدرالية على تغريدة له في نهاية تموز/ يوليو يقول فيها ان “قتل اعدائنا وقطع رؤوسهم امر مبرر”، بحسب وثائق الدعوى المرفوعة ضده.


وفي مقابلة مع قناة تلفزيونية أمريكية بثت في 3 ايلول/ سبتمبر اقر المتهم بانه اشترى في ايار/ مايو تذكرة سفر “بنية التوجه إلى سوريا”، سواء ضمن قوافل المساعدات الانسانية ام مباشرة مع تنظيم الدولة الاسلامية.


ويواجه المتهم من جهة ثانية عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بتهمة حيازة سلاح بطريقة غير قانونية بعد ثلاث ادانات سابقة له. وسيصدر الحكم بحقه في 18 شباط/ فبراير.



أمريكي يقر بذنبه بتهمة محاولة دعم تنظيم الدولة الاسلامية

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق