الاثنين، 29 سبتمبر 2014

#الميدان | #أردوغان: لا ينبغي أن يكون مصيري مرهونا بموقف هؤلاء الأعضاء الخمسة (...


‫#الميدان | #أردوغان: لا ينبغي أن يكون مصيري مرهونا بموقف هؤلاء الأعضاء الخمسة ( في #مجلس_الأمن)، هناك ظلم في #سوريا حاليا، وفي #العراق، وعند اتخاذ القرارات، يجري التساؤل، ماذا سيقول مجلس الأمن؟ أو الأعضاء الخمسة، أو أحداً منهم؟ فإذا قال لا! انتهت المسألة!، ولا يمكن لأحد أن يغير القرار، هل العالم بأسره مرهون بموقف عضو واحد؟.


– أردوغان: ” بالطبع إن العملية الجارية ضد منظمة إرهابية – في إشارة إلى #داعش – في سوريا والعراق من قبل تحالف، هامة دون شك، ولكني أود أن أذّكر بأنها غير كافية، وينبغي تفعيل آليات تجلب حلولا دائمة للمشاكل. إن القاء القنابل إنما يوفر حلا مؤقتا، ويغطي المشكلة “.


– أردوغان: هل منظمة #الأمم_المتحدة هي المكان المناسب الذي يلقي فيه الإنقلابيون كلمتهم على منصتها؟ أم هي مكان لإلقاء كلمات المنتخبين بالطرق الديمقراطية وشعوبهم راضية عنهم؟ أو أنها المنبر الخاص لخطابات المنحدرين من أنظمة استبدادية؟ أما إذا كانت منصة للكل لإلقاء خطاباتهم فيها فهذا بحث آخر، وأنا كرجب طيب أردوغان إذا كنت أؤمن بالديمقراطية؛ فلا استطيع أن أخذ مكاناً لي في الصورة ذاتها؛ مع الذين وصلوا إلى الحكم بطرق غير ديمقراطية.


– أردوغان : أيها العالم عندما تبرز منظمة إرهابية على غرار “داعش” تنتفض!، لكن لماذا لا تنتفض حيال منظمة ارهابية مثل “#بي_كا_كا”؟ لماذا لا نسمع صوتك إزاءها؟ ولماذا لا تقول تعال نواجهها بشكل مشترك؟


– أردوغان : إن الأنظمة في بعض الدول لاتزال تمارس سياسة العنف والإخضاع تجاه شعوبها، حيث ما زالوا يخلفون أضراراً جسيمة. والإرهاب أخذ بالإنتشار عالميا، ووصل إلى مناطق جغرافية واسعة، بحيث أخذ يهدد السلم العالمي.‬




#الميدان | #أردوغان: لا ينبغي أن يكون مصيري مرهونا بموقف هؤلاء الأعضاء الخمسة (...

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق