الاثنين، 29 سبتمبر 2014

بطريرك الكلدان يدعو حكومتي بغداد وكردستان لتحرير الموصل



كركوك – د ب أ: دعا بطريرك مسيحي عراقي الاثنين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان التعاون من أجل تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش سابقا.
وقال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق في رسالة الى المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك “لا حريّة ولا كرامة من دون علاقة حقيقية صادقة تعترف بالآخر وتقبله كأخ وشريك في الارض والوطن. لقد عانى مواطنونا كثيرا من صراعات متنوعة وحروب فلا بدّ من مصالحة حقيقية وحوار شجاع ومقاربة سياسية فعالة لاستعادة السلام والامان والاستقرار».
وأضاف» بالتوعية والتربية الحاضنة للتنوع الديني والثقافي والقومي واشاعة قيم السلام والتسامح والاحترام والعدالة والحوار نحافظ على هويتنا الوطنية الجامعة ونرفع الحواجز ونعزز الثقة والعيش المشترك ونقضي على كلِّ فكر متطرّف وعلى من يحثّ على الكراهية والعنف، هذه خارطة طريق للخلاص من الوضع المقلق».
وقال “نحن المسيحيين المشرقيين العراقيين مكوّن اصيل وأساسي في العراق نود ان نبقى معكم شركاء ونعمل كفريق واحد من اجل تقدّم بلدنا وخير شعبنا لقد هجرّنا “داعش» من بلداتنا و حتى في بغداد تمارس علينا ضغوطات لكننا نقول لكم اننا نحبّكم لان المسيح اوصانا ان نحبّ الجميع».
وقال ساكو» اننا على يقين ان كل المسلمين لا يقرّون افعال ” داعش»ونتمنى ان تعلنوا جهاراً براءتكم من التطرف الديني العنيف وادانته لأنه يشوه دينكم ونناشد حكومتنا الوطنية لرّص الصفوف والتعاون مع حكومة اقليم كردستان سريعا لتحرير الموصل وبلدات سهل نينوى والمدن الاخرى ليعود المليون ونصف المليون نازح الى بيوتهم وخصوصا أن المدارس ستفتح ابوابها بعد العيد والشتاء قادم “.





بطريرك الكلدان يدعو حكومتي بغداد وكردستان لتحرير الموصل

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق