الاثنين، 29 سبتمبر 2014

غارات أمريكية تستهدف صوامع للحبوب وتقتل عمالا والجيش التركي يرسل دباباته الى الحدود مع سوريا



عواصم ـ وكالات: قال المرصد السوري لحقوق الانسان امس الاثنين إن غارات جوية بقيادة أمريكية أصابت صوامع للحبوب وعددا من الأهداف في مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في شمالي سوريا وشرقها الليلة قبل الماضية ما أدى إلى مقتل مدنيين وجرح عدد من المقاتلين، فيما اتخذت دبابات تركية وعربات مدرعة مواقع على تل يطل على بلدة كوباني السورية الحدودية المحاصرة امس مع اشتداد قصف تنظيم الدولة الإسلامية للبلدة وسقوط قذائف طائشة داخل الأراضي التركية.
وقال المرصد الذي يراقب مجريات الحرب الأهلية في سوريا إن الطائرات ربما اعتقدت عن طريق الخطأ أن المطاحن وصوامع الحبوب في بلدة منبج في شمالي سوريا قاعدة للدولة الاسلامية.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد الذي يجمع المعلومات من مصادر متعددة في سوريا “يبدو إن الغارات على منبج قتلت مدنيين فقط وليس مقاتلين».
وأضاف “الذين قتلوا هم عمال في الصوامع وهم يوفرون الطعام للناس» من دون أن يفصح عن العدد المحدد للضحايا. ولم يتسن التأكد على الفور من صحة المعلومات.
وقال الجيش الأمريكي انه لا يوجد دليل على إصابة مدنيين، وقال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الامريكي “نحن على علم بتقارير وسائل اعلام تزعم اصابة مدنيين الا انه ليس لدينا أدلة تعضد هذه المزاعم». واضاف رغم ذلك فإن الجيش يأخذ مثل هذه التقارير مأخذ الجد وسيمعن النظر فيها.
وفي سياق متصل أضاف المرصد أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة ضربت في شرق سوريا منشأة للغاز تسيطر عليها الدولة الإسلامية خارج مدينة دير الزور ما أدى إلى جرح عدد من المقاتلين.
وقالت الولايات المتحدة إنها تريد استهداف منشآت النفط التي تدر عائدات مالية على تنظيم الدولة الاسلامية.
واشار المرصد إلى أن الغارة ضربت محطة غاز كونيكو التي تزود محطة لتوليد الطاقة في حمص تمد عددا من المحافظات بالكهرباء وتزود مولدات حقول النفط.
كما ضربت الغارات الأمريكية مناطق في مدينة الحسكة في شمال شرق البلاد وعلى مشارف مدينة الرقة التي تعتبر معقلا للدولة الإسلامية.
وتمركزت 15 دبابة على الأقل وصوب بعضها مدافعه باتجاه الأراضي السورية قرب قاعدة عسكرية تركية شمال غربي كوباني.
وتحركت المزيد من الدبابات والعربات المدرعة صوب الحدود السورية بعد سقوط قذيقتين على الأقل في الأراضي التركية الاثنين. وقال الجيش التركي في وقت سابق انه رد على النيران الاحد اثر سقوط قذيفتي مورتر على الاراضي التركية.
وأطلقت الشرطة التركية قنابل الدخان وطاردت عشرات من الأكراد على الحدود عندما حاولوا العبور إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد المتشددين السنة.
الى ذلك قال تنظيم “جبهة النصرة»، المحسوب على تنظيم القاعدة، امس الاثنين، إن “الأمن العام اللبناني سلم 10 موقوفين من اللاجئين السوريين إلى النظام السوري»، محذرا من أن هذا الأمر “ستكون له انعكاساته» على الأمن العام ومديره اللواء عباس إبراهيم. فيما نفى الأمن اللبناني ترحيل “عدد من الرعايا السوريين عبر الحدود اللبنانية السورية».
وأضاف التنظيم، في بيان نشره على حسابه بموقع “تويتر» للتدوينات القصيرة، أنه “ضمن حملة الاستهداف الممنهجة ضد أهلنا النازحين (السوريين) في لبنان، بلغنا أن الأمن العام اللبناني قام بتسليم 10 موقوفين من اللاجئين السوريين لنظام بشار الأسد».



غارات أمريكية تستهدف صوامع للحبوب وتقتل عمالا والجيش التركي يرسل دباباته الى الحدود مع سوريا

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق