الثلاثاء، 4 مارس 2014

#احرار25 | وكالات | #موسكو 'تتحدى' #واشنطن أن تتجرأ على معاقبتها الكرملين يتوعد...


‫#احرار25 | وكالات | #موسكو ‘تتحدى’ #واشنطن أن تتجرأ على معاقبتها


الكرملين يتوعد بتخفيض الاعتماد الاقتصادي على الولايات المتحدة الى الصفر إذا فرضت عقوبات على بلاده، متوقعا أن تؤدي لانهيار نظامها المالي.
استهزأت موسكو بتهديدات الرئيس الأميركي باراك أوباما باحتمال اتخاذ إجراءات عقابية ضدها ردّا على تدخلها العسكري في اوكرانيا.


وقال مستشار للكرملين الثلاثاء إن فرض عقوبات على روسيا سيؤدي الى “انهيار” النظام المالي الاميركي، متوعدا بأن روسيا ستخفض اعتمادها الاقتصادي على الولايات المتحدة “الى الصفر” في حال فرض عقوبات.


وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما الإثنين إن روسيا انتهكت القانون الدولي بتدخلها العسكري في أوكرانيا وإن الحكومة الأميركية ستبحث فرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية من شأنها أن تعزل موسكو.


ومع سعي الحكومة الأميركية لحشد الضغوط الدولية على روسيا، قال عضو بمجلس الشيوخ الأميركي ان المشرعين الأميركيين يدرسون فرض عقوبات على بنوك روسيا وتجميد أموال المؤسسات العامة الروسية والمستثمرين الروس من القطاع الخاصة ردا على الأحداث في أوكرانيا.


وقال السناتور الديمقراطي كريس ميرفي إن العقوبات الأميركية لكي تكون فعالة يجب أن يقابلها تحركات مماثلة من جانب أوروبا.


وقال “إذا أغلقت الولايات المتحدة أبوابها الاقتصادية امام روسيا وتركت أوروبا ابوابها مفتوحة فلن يحدث تغير كبير في سلوك موسكو”.


وقالت وزارة الخارجية من جهتها، ان الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات على روسيا بسبب التدخل في أوكرانيا لكن لم يتم اتخاذ قرارات في هذا الشأن بعد.


وقالت المتحدثة باسم الوزارة جين ساكي ان الولايات المتحدة لديها مجموعة واسعة من الخيارات.


وقالت ساكي في إفادتها اليومية للصحفيين انه إذا صحت الأنباء التي قالت إن روسيا هددت بمهاجمة جيش أوكرانيا في القرم فسوف يكون هذا “تصعيدا خطيرا” للمشكلة.


وقال المبعوث الروسي في الأمم المتحدة الإثنين إن بلاده تدخلت في منطقة القرم الأوكرانية بناء على رسالة بعث بها الرئيس الاوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلب منه استخدام الجيش الروسي لاستعادة القانون والنظام في أوكرانيا.


وفي تصريحات للصحفيين بعد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي قال السفير الروسي فيتالي تشوركين مقتبسا من ترجمة غير رسمية لرسالة يانوكوفيتش “البلاد هوت في غمار الفوضى.”


واضاف قوله “تحت تأثير الدول الغربية تفشت أعمال صريحة للإرهاب والعنف.” وتابع كلامه نقلا عن الرسالة قائلا “يضطهد الناس بسبب اللغة ولأسباب سياسية”.


ورفع تشوركين نسخة من الرسالة أمام أعضاء مجلس الأمن ليروها خلال الجلسة العاصفة للمجلس التي تبادل فيها المبعوثون الغربيون والسفير الروسي الاتهامات على مدى ساعتين ونصف. وقال ان الرسالة مؤرخة الأول من مارس آذار.


وبعد ان تحدث السفير الروسي، رفضت السفيرة الأميركية سامانثا باور الكلام الروسي بان الأوكرانيين الناطقين بالروسية معرضون للخطر في المنطقة الشرقية من هذه الجمهورية السوفيتية سابقا.


وقالت باور لمجلس الأمن الذي عقد ثالث جلسة طارئة له بشأن أوكرانيا في أربعة أيام وهذه المرة بناء على طلب روسيا “لا دليل على ان السكان المنحدرين من اصل روسي معرضون للخطر.”


#روسيا #موسكو #امريكا #واشنطن #مجلس_الأمن‬



#احرار25 | وكالات | #موسكو "تتحدى" #واشنطن أن تتجرأ على معاقبتها

الكرملين يتوعد...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق