الأربعاء، 5 مارس 2014

صحيفة أردنية : تكشف بالأرقام حجم ترسانة السلاح التي تمتلكها جماعة الحوثي #دماج...


‫صحيفة أردنية : تكشف بالأرقام حجم ترسانة السلاح التي تمتلكها جماعة الحوثي


#دماج_برس_متابعات


كشفت صحيفة “العرب اليوم” الأردنية عن حجم ترسانة السلاح الذي تمتلكه جماعة الحوثي المسيطرة على محافظة صعدة وأجزاء من محافظات مجاورة منذ 2009م .


وأشارت الصحيفة في أحد اعداها الماضية على لسان مصدر أمني رفيع أن “جماعة الحوثيين تمتلك 42 دبابة متنوعة وصواريخ “الكاتيوشا”، و46 عربة مُدرَّعة، و81 مدفع ثقيل وخفيف، و122 مضادًا للطيران، و9 آلاف طلقة “آر بي جي”، و3 آلاف مقذوف دبابة، و9 آلاف معدل متنوعة.
وذكرت مصادر إعلامية في وقت سابق عن امتلاك جماعة الحوثي لعدد (35) دبابة وهو عدد المقاعد الذي تم إعطاؤها الجماعة في مؤتمر الحوار الوطني.


وخير الرئيس هادي في لقاء ضمه مع مشايخ في والاسبوع الفائت جماعة الحوثي بين تسليم السلاح او المواجهة مع الدولة وقال “أمام الحوثيين خيارين لا ثالث لهما .


وأكد أمين العاصمة عبد القادر هلال أن تنفيذ مخرجات الحوار خاصة ما يتعلق بقضيتي الجنوب وصعدة باتت قريبة، بما يؤدي إلى نزع سلاح جماعة الحوثي وبسط نفوذ الدولة.


وقال هلال في حوار مع صحيفة “عكاظ» السعودية، أن هناك توجهات جادة لتطبيق مخرجات الحوار الوطني باعتبارها المخرج الآمن والحل الأنجع لمشاكل كبيرة عانى منها اليمن طويلا -حد تعبيره.‬



صحيفة أردنية : تكشف بالأرقام حجم ترسانة السلاح التي تمتلكها جماعة الحوثي

#دماج...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق