السبت، 1 مارس 2014

عين #اليمن | #عدن ناشطون يعلقون احتجاجات تسببت بصدامات في مدينة عدن قرر ناشطون...


‫عين #اليمن | #عدن
ناشطون يعلقون احتجاجات تسببت بصدامات في مدينة عدن


قرر ناشطون في مدينة عدن جنوب اليمن التوقف عن أنشطة احتجاجية تسببت في صدامات مع السلطات الأمنية وسقوط ضحايا، إلا أنهم اشترطوا تطبيع الحياة في مديرية المنصورة وخروج جنود وآليات عسكرية وأمنية متمركزة في أحد أشهر أحيائها، الذي عُرف كمعقل لتيار في الحراك الجنوبي ومنطلقا لأنشطة العصيان المدني والمسيرات المناوئة للسلطات .


وقال الناشطون في بيان، إنهم قاموا بمراجعة مسؤولة لنشاطاتهم الاحتجاجية السابقة ضد السلطات وتسببت بصدامات مع قوات الأمن بالمدينة وإقلاق السكينة العامة وترويع الأهالي وسقوط ضحايا، وفرض حصار أمني عسكري على أحياء في المدينة .


وأوضح البيان أن التجمع وقف وقفة مراجعة وتقييم للنظر في بعض أشكال وأساليب النضال السلمي المشروع بعد التداول مع عقلاء المدينة وأعيانها ومثقفيها .


وأشار إلى أن الشباب والعقلاء أكدوا عدم قطع الطرق وتعطيل مصالح الناس وعدم الاعتداء على المرافق الحكومية أو احتجاز سياراتها وعدم حمل السلاح أو استخدامه في المدينة والتنسيق مع الجهات المدنية المختصة لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة .


وأكد مشاركون في التجمع الأهالي لصحيفة “الخليج” الاماراتية أنهم يأملون أن يحظى مضمون البيان باهتمام السلطات في المحافظة، كما يأملون بأن يفي الشباب بالالتزام بنتائج مراجعتهم المسؤولة لنشاطاتهم الاحتجاجية .


كما تقدم البيان بعدة مطالب بينها انسحاب الجيش والأمن من المنصورة، والإفراج عن المعتقلين ووقف قمع الأنشطة السلمية والتراجع عن الأعمال الاستفزازية .‬



عين #اليمن | #عدن
ناشطون يعلقون احتجاجات تسببت بصدامات في مدينة عدن

قرر ناشطون...


شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق