الأحد، 30 نوفمبر 2014

#رصد|بعد #براءة_مبارك جهات سيادية تأمر بتبني ثورة يناير إعلاميا وتمجيد شباب الثو...


‫#رصد|بعد #براءة_مبارك جهات سيادية تأمر بتبني ثورة يناير إعلاميا وتمجيد شباب الثورة و اتهام #الإخوان_المسلمين بالقفز على الثورة


بعد الأحكام الصادرة بتبرئة مبارك وولديه ومساعديه ، أصبحت اخالة العامة في مصر تبوح عن سخط شديد حتى بين أنصار قائد الانفقلاب عبد الفتاح #السيسي وهو ما يجعل شعبيته على المحك قبيل الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها .


فقد كشفت مصارد ان قائد الانقلاب أمر جهازي الاستخبارات العامة والحربية، بمحاولة إحكام السيطرة على وسائل الإعلام، وتخفيف وقع الحكم على الرأي العام، وتعظيم ذكرى ثورة 25 يناير، والتأكيد على أن مصر لن تعود للخلف مرة أخرى، ولن تتم الاستعانة برموز مبارك.


وحسب موقع “العربي الجديد”فإن مصادر أفادت أن الجهات الأمنية أصدرت أوامر للقنوات الفضائية والصحف بالتقليل من استضافة أعضاء هيئة دفاع مبارك ومساعدي وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، الحاصلين على براءة في قضية قتل المتظاهرين، في مقابل الإكثار من الإشادة بشباب الثورة، وترسيخ صورة أنهم كانوا ثواراً حقيقيين وأن الإخوان المسلمين قفزوا على مكاسبهم وأساؤوا إلى الثورة.


وأشارت المصادر إلى أن السيسي بحث أيضاً، في الاجتماع، صرف تعويضات ضخمة إضافية لأهالي ضحايا الثورة، والاحتفاء بهم، وتفعيل المجلس القومي لرعاية أسرهم، والذي يعتبر مجمداً منذ عام ونصف العام ولم يكن له أي نشاط يذكر.‬




#رصد|بعد #براءة_مبارك جهات سيادية تأمر بتبني ثورة يناير إعلاميا وتمجيد شباب الثو...

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق