الجمعة، 28 فبراير 2014

إيطاليا تحذر رعاياها من السفر لمصر !

سياحة


حذرت وزارة الخارجية الإيطالية، رعاياها من السفر إلى مصر، وهي خامس بلد يقدم على تلك الخطوة منذ تفجير حافلة سياح بطابا، منتصف الشهر الجاري.


جاء ذلك في بيان صادر عن قسم “السفر الآمن” بالوزارة اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أن التحذير يشمل “منطقة الحدود مع قطاع غزة، فضلاً عن القاهرة والإسكندرية والمدن الكبرى الأخرى في الدلتا وقناة السويس، وشبه جزيرة سيناء”، حيث تسود حالة من التوتر بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك أساسًا إلى نشاط الخلايا الإرهابية الجهادية.


كما نصحت الوزارة بعدم السفر “غير الضروري” إلى أماكن سياحية أخرى في كل من صعيد مصر وساحل البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.


واعتبر البيان أن التحذير يرتبط بـ”التدهور التدريجي للسلامة والتهديدات الإرهابية في هذا البلد”، مشيرًا إلى أنه “لا يزال هناك في مصر، مناخ من عدم الاستقرار والاضطرابات، مع إمكانية وقوع عمل عدائي إرهابي في جميع أنحاء البلاد”.


ونصحت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان لها الأربعاء الماضي، مواطنيها بتجنب السفر إلى جنوب سيناء، ونصحت رعاياها الموجودين حاليًا في سيناء بالاتصال بوكلائهم للسفر لتنظيم رحيل مبكر منها.


ونصحت الخارجـية الهولندية، الأربعاء الماضي، رعاياها الموجودين بشبه جـزيرة سـيناء بمغادرتها فورًا، على خلفية ما قالت إنه “ارتفـاع مـخاطر تعرض المنطقة لهجـمـات إرهابـية”.
وأصدرت وزارة الخارجية البريطانية، الأسبوع الماضي، تحذير سفر إلى 5 محافظات مصرية، تضم شمال وجنوب سيناء، باستثناء شرم الشيخ شمال شرق مصر.


وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها، مما أسمته “مخاطر السفر لمصر، بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والاجتماعية”، وذلك عبر رسالة وضعتها على موقعها الرسمي في ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي.


وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “أنصار بيت المقدس”، مسؤوليتها عن الحادث الذي استهدف تفجير حافلة سياحية بطابا منتصف الشهر الجاري، والذي أسفر عن وقوع 4 قتلى (بينهم سائق الحافلة وهو مصري) وعدة مصابين، وأمهلت هذه الجماعة السياح حتى 20 فبراير الماضي، لمغادرة البلاد حتى لا تستهدفهم.



إيطاليا تحذر رعاياها من السفر لمصر !

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق