الخميس، 20 يونيو 2013

ايفون الامير

ايفون الامير


آيفون للعرب - أهم مميزات iOS7

Posted: 20 Jun 2013 07:15 AM PDT

آيفون للعرب - أهم مميزات iOS7

Link to آيفون للعرب

أهم مميزات iOS7

Posted: 19 Jun 2013 02:13 PM PDT

أبرز ما يميز نظام التشغيل الجديد iOS 7 عن الإصدارات السابقة هو الشكل الجديد كلياً، كما قيل في المؤتمر العالمي للمطورين: التحديث لنظام التشغيل الجديد هو بمثابة شراء جهاز جديد، وقد استعرضنا فيما سبق الشكل الجديد لنظام التشغيل: iOS 7 بالصور
 
ومن الميزات الأخرى لـ  iOS 7 ما يلي:
 

مركز التحكم - Control Center

وهو مركز تحكم يمكن الوصول إليه بسرعة من أي مكان للتحكم بالوظائف الأساسية للجهاز مثل تفعيل أو تعطيل الشبكة اللاسلكية WiFi، البلوتوث، وضع الطائرة، وأيضا التحكم السريع بقوة الصوت وشدة إضاءة الشاشة وقفل تدويرها، كما يتيح مركز التحكم الوصول السريع للكاميرا، الآلة الحاسبة، المؤقت، وأيضا تشغيل الفلاش للرؤية في الظلام.

  
 
 

مركز الإشعارات - Notification Center

تم تصميم وترتيب مركز الإشعارات بحيث يقسم الإشعارات ويصنفها إلى ثلاثة تصنيفات:

- اليوم: الأحداث الخاصة باليوم، مع معلومات عن الطقس والمواعيد والمهام مع نظرة سريعة على يوم غد.

- كل الإشعارات: يعرض جميع الإشعارات التي وصلتك.

- الإشعارات الفائتة: يعرض الإشعارات التي فاتتك خلال الـ 24 ساعة السابقة.

كما تم في iOS 7 إتاحة الوصول لمركز الإشعارات حتى من قفل الشاشة.

 

تعدد المهام - Multitasking

تم تطوير تعدد المهام في iOS 7 من ناحية الشكل وأيضا من ناحية طريقة العمل، حيث ترى الآن البرامج المفتوحة بشاشتها كاملة جنبا إلى جنب مع إمكانية غلقها عن طريق سحبها وإفلاتها إلى أعلى. أما التطوير الكبير لخاصية تعدد المهام الذكية في iOS 7 هو في فهم النظام لطريقة استخدامك للبرامج ومتى تستخدمها عادة ليقوم بتحديث بياناتها ومحتواها تلقائيا قبل فتحها، فمثلا لو اعتدت على فتح أحد برامج الأخبار صباحا، فسيقوم النظام بتحديث الأخبار في الصباح قبل أن تفتح البرنامج!

كما تم أيضا تفعيل التحديث التلقائي للبرامج دون أن تقوم بمتابعة التحديثات بنفسك عن طريق متجر البرامج، فما أن يتم إطلاق تحديث جديد لأي برنامج، يقوم النظام بتحديثه عنك تلقائيا فور توفر شبكة اتصال لاسلكية WiFi بالإنترنت حيث تم تعطيل الخاصية عند الاتصال بالـ 3G/4G كيلا تكلفك الكثير.

 

الكاميرا - Camera

تم تغيير الواجهة المستخدمة لالتقاط الصور والفيديو بالكاميرا كما تم بجانب وضع تصوير الفيديو والتصوير العادي والبانورامي إضافة وضع التصوير المربع وأيضا الفلاتر (كما في برنامج الإنستاقرام) لتعطي صبغة جميلة للصور، والرائع أنك تستطيع إزالة الفلتر أو تغييره في أي وقت إذا غيرت رأيك فيما بعد دون التأثير على الصورة الأصلية.

  

برنامج الصور - Photos

في iOS 7، تم تطوير برنامج الصور وتغييره تماما، حيث أصبح البرنامج الآن ينظم الصور تلقائيا لمجموعات ولحظات حسب مكان ووقت التقاط الصور، كما يقوم البرنامج أيضا بتقسيم الصور حسب سنة التقاطها مع إمكانية مشاركة الصور بسهولة عبر تقنية AirDrop أو عبر العديد من الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر و فليكر.

 

   

 

إير دروب - AirDrop

الآن يمكنك مشاركة وإرسال الصور والمستندات وجهات الاتصال أو أي شيء آخر مع من حولك عن طريق تقنية AirDrop دون عناء حيث تكون المشاركة مباشرة بالشبكة اللاسلكية WiFi وأيضا البلوتوث بين أجهزة أبل. المؤسف أن هذه التقنية تعمل فقط في الأجهزة الجديدة آيفون 5 و آيباد 4 و آيباد ميني وآيبود توتش الجيل الخامس.

 

    

 

سفاري: متصفح الإنترنت - Safari

متصفح الإنترنت سفاري هو من أكثر البرامج استخداماً على الآيفون والآيباد، وقد تم تصميمه بشكل جديد في iOS 7 مع المميزات التالية:

- توحيد حقل العنوان والبحث كما في متصفح كروم حيث يمكن البحث إو الذهاب لموقع معين من نفس المكان.

- توسعة المساحة المتاحة لمحتوى المواقع بتشغيل وضع الشاشة الكاملة تلقائيا بذكاء!

- يمكن الآن فتح أكثر من 9 صفحات إنترنت في نفس الوقت وليس كما كان محددا في السابق.

- تصميم جديد وطريقة جميلة للانتقال بين الصفحات أو التبويبات المفتوحة.

- يمكن مشاهدة الروابط التي يشاركها أصدقاؤك في تويتر مباشرة من سفاري.

- الصفحات المحفوظة للقراءة لاحقا تظهر الآن بشكل تسلسلي حيث يمكنك قراءتها واحدة تلو الأخرى دون الانتقال ما بينها يدوياً.

- عند تعبئة استمارات التسجيل في المواقع المختلفة، يقوم سفاري في iOS 7 باقتراح كلمة مرور آمنة ويحفظها لك في iCloud ليقوم باستخدامها تلقائيا عند التصفح على الآيباد و الآيفون وحتى على نظام التشغيل الجديد ماك مافريكس.

 

    

   

 

 

راديو آيتيونز - iTunes Radio

برنامج جديد يتيح لك الاستماع مجانا لراديو آيتيونز مدعوما بالإعلانات حيث يمكن إزالتها بالاشتراك بخدمة iTunes Match، كما يمكن شراء ما تسمعه في الراديو مباشرة من متجر الآيتيونز. حاليًا يتوفر البرنامج فقط لمن لديهم حساب في المتجر الأمريكي - وقد شرحنا مسبقا طريقة عمل حساب أمريكي دون الحاجة لبطاقة ائتمانية.

 

   

 

المساعد الشخصي سيري - Siri

تم تغيير صوت سيري في iOS 7 وجعله طبيعي أكثر مع إمكانية اختيار صوت رجل أو امرأة، مع واجهة جديدة، والأهم هو زيادة سرعة الاستجابة للأسئلة والاستفسارات مع إضافة مصادر معلومات إضافية تستقي منها سيري الإجابات وهي: الموسوعة المفتوحة Wikipedia، محرك البحث Bing، وشبكة الاتصال الاجتماعية تويتر. كما يمكن لسيري الآن القيام بمهام أكثر مثل إعادة الاتصال بآخر من اتصل لك، وتشغيل البريد الصوتي، والتحكم براديو آيتيونز وشدة الإضاءة والبلوتوث وغيرها.

 

   

 

متجر البرامج - App Store

تم تطوير متجر البرامج App Store في iOS 7 ليعرض البرامج التي تُستخدم بكثرة من حولك، كما تم تصنيف برامج وألعاب الأطفال حسب العمر، وكما ذكرنا سابقا فيمكن لمتجر البرامج في iOS 7 تحديث البرامج تلقائياً في الخلفية دون فتحه دون تعب أو عناء.

 

   

العثور على الآيفون - Find My iPhone

بعد كثرة حوادث السرقة خصوصا لأجهز الآيفون الجذابة، قامت شركة أبل بتطوير خدمة العثور على الآيفون حيث لايمكن لمن سرقه تعطيل الخدمة أو حتى إطفاء الجهاز دون إدخال كلمة المرور لحسابك، وحتى لو عمل Restore / Format للجهاز فلن يتمكن من تفعيل الجهاز واستخدامه دون إدخال كلمة المرور لحسابك.

 

   

 

 

في السيارة - iOS in the Car

بالتعاون من الشركات المصنعة للسيارات، وبدأً يموديلات 2014 سيكون بالإمكان نقل بعض الوظائف المهمة للآيفون 5 إلى شاشة السيارة بواجهة استخدام رائعة تمكنك من إجراء الاتصالات والرد عليها مع إظهار صورة التصل، الاستماع للموسيقى وغيرها من الصوتيات، استقبال وإرسال الرسائل، وأيضا الملاحة والتوجيه الصوتي بمساعدة سيري.

 

 

iOS in the Car

 

أي الأجهزة ستدعم نظام التشغيل الجديد iOS 7

iPhone 4 / 4S / 5

 

 

iPod Touch 5

 

 

iPad 2, iPad 3, iPad 4, iPad Mini

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق