الخميس، 13 يونيو 2013

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش: الأسبوع 7-13 يونيو” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش: الأسبوع 7-13 يونيو” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش: الأسبوع 7-13 يونيو

Posted: 13 Jun 2013 05:20 AM PDT

نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


ما مزايا iOS 7 التي سيحصل عليها جهازك؟

بعض مزايا نظام iOS 7 لن تعمل على جميع الأجهزة، وفي الصورة التالية ستتعرف على المزايا التي ستعمل على جهازك، حيث تشير الدائرة الخضراء أن الميزة متوفرة، والحمراء أنها غير موجودة.


مقارنة بين أيقونات iOS 6 وiOS 7

قدمت أبل تغييراً كلياًّ في شكل نظام iOS 7 بما في ذلك الأيقونات. وفي الصور التالية نستعرض شكل الأيقونات الحالية وشكلها القادم في iOS 7 لتتعرف عليها وأيضاً أخبرنا أي الأيقونات أكثر جمالاً.


فيس بوك يحسن المزامنة مع iOS

منذ دمج الفيس بوك مع نظام أبل في iOS 6 وهناك شكوى كثيرة منه، إما بسبب عدم استطاعة المستخدم تحديد من الأشخاص الذي يتم مزامنة صورهم فقط، أو بسبب نقل الفيس بوك لبيانات الأصدقاء حتى الذين لا يضعون أرقام أو إيميلات فتجد في قائمة الاتصال اسم شخص بدون بيانات مما يسبب فوضى تدفع نسبة كبيرة من المستخدمين إلى إلغاء المزامنة. لوحظ مؤخراً أن الفيس بوك بدأ يوقف مزامنة الأسماء التي لا تحتوي على بيانات اتصال يمكن الاستفادة منها. ولم يعلن الفيس بوك رسمياً عن هذا وأيضاً غير معروف هل سيعمم ويطور المزامنة بشكل عام ، لكنها تعتبر خطوة جيدة من الشركة.


فضيحة التجسس تصل إلى المحاكم

قرر محامي أمريكي مقاضاة شركة أبل وجوجل والفيس بوك على خلفية فضيحة التجسس التي تم نشرها مؤخراً. وكانت صحيفتا واشنطن بوست والجارديان قد كشفتا عن قيام الجهات الأمنية في الولايات المتحدة بالتعاون مع عدة شركات للوصول إلى بيانات المستخدمين، وذكرت أن البداية كانت مع مايكروسوفت في 2007 ثم ياهوو في 2008 وجوجل في 2009 والفيس بوك في نفس السنة أما شركة أبل فقد انضمت إلى المنظومة في أكتوبر 2012. بعد الكشف عن هذه الأخبار نفت كل الشركات علمها بهذا الأمر وذكرت أنها لا ترسل بيانات مستخدميها إلى أي جهة. وفي الوقت ذاته ذكر مدير الاستخبارات الأمريكية أن المعلومات المنشورة مغلوطة وأنهم لا يتجسسون على المواطنين الأمريكيين بل غير ذلك وقال أن هذا يحدث لدواعي الأمن القومي والحفاظ على أمريكا من الإرهاب، وأضاف أن البيانات تكون عشوائية وليس أشخاص محددين. وكان التقرير قد ذكر أن هناك أكثر من 77 ألف تقرير استخباراتي تم جمعهم بواسطة هذا المشروع. الآن القضية في المحاكم ضد الشركات وكيفية نقل بيانات المستخدمين إلى الحكومات.


سامسونج تطلق كاميرا S4

كشفت شركة سامسونج عن الهاتف الذكي/الكاميرا S4 Zoom وهو جهاز يجمع بين تصميم هاتف جالاكسي إس 4 من الأمام، وفي الخلف هو كاميرا، جاءت مواصفات الهاتف بشاشة 4.3 بوصة بكثافة ألوان 256ppi وذاكرة داخلية 8 جيجا وعشوائية 1.5 جيجا ومعالج ثنائي النواة 1.5 جيجا. أما الخلف فيوجد كاميرا 16 ميجا بيكسل مزودة بفلاش زينون وزوم بصري 10x ومانع الاهتزاز وغيرها من المزايا. الهاتف الكاميرا يعمل بنظام أندرويد 4.2.2.


أبل قد تعلن عن نظام تبديل الآي فون

في خطوة تهدف إلى نشر الآي فون، كشفت صحيفة بلومبرج أن أبل تحضر للإعلان قريباً عن نظام مبادلة الآي فون، وهو أن يستبدل أي شخص جهاز الآي فون القديم الخاص به ويحصل على آخر جديد مقابل دفع الفارق، وتخطط أبل إلى جمع الهواتف المستخدمة وتجديدها إن كانت تحتاج ذلك ثم إعادة بيعها في الأسواق ذات القدرة الشرائية الضعيفة والتي لدى أبل حصة قليلة فيها نظراً لارتفاع أسعار أجهزتها، لكن هذه الأجهزة المستعملة والمجددة ستكون منخفضة الثمن مما يساعد في نشرها.


فيس بوك يدعم الهاش تاج

أعلن الفيس بوك مساء أمس عن دعم الهاش تاج الذي يعد من العلامات المميزة لتويتر، وذكرت الشركة في بيان صحفي أن الكثير من المستخدمين يشاركون أفكارهم في الفيس بوك ودعم الهاش تاج يساعد على نشرها بشكل أفضل حيث سيمكن أي شخص من البحث به وأيضاً إذا قمت بالضغط على الهاش تاج سوف يظهر لك كل ما نشر على الفيس بوك مرفقاً بهذا الهاش تاج. خطوة جيدة من الفيس بوك، وذكر الفيس بوك أن العمل بالهاش تاج فعال من الآن وفي الأسابيع القادمة سوف يظهر الفيس بوك أكثر الهاشتاج انتشاراً وشعبية.


جوجل تشتري Waze الإسرائيلي

أعلنت شركة جوجل رسمياً عن شرائها تطبيق الخرائط “Waze” الإسرائيلي والمتوفر في متجر أبل والأندرويد من أجل دعم خرائطها وتحسين أدائها، ولم تكشف جوجل عن قيمة الصفقة لكن المواقع المتخصصة ذكرت أنها تتجاوز المليار دولار بقليل وتحديداً 1.3 مليار، وذكرت الصحف الإسرائيلية أن الشركة يعمل بها 100 موظف سوف يحصل كل منهم على 1.2 مليون دولار حصته في البيع. خطوة قوية من جوجل، ويبدو أن جوجل تخطط لتحديث خرائطها بشكل كبير مما دفعها إلى دفع مليار دولار. وقد ذكرت جوجل أنها سوف تستخدمه وخاصة في معرفة الازدحام المروري كما ذكرت الشركة على موقعها.


تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

صدر خلال الأسبوع تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

App3ad: إصلاح أخطاء في التطبيق ليصبح أسرع وأكثر سلاسة.

محرر الصور: تحسين التطبيق بشكل عام - تحسين مشاركة الصور - إصلاح بعض الأخطاء.

روضة القرآن: أصبح التطبيق يونيفرسال – إمكانية التحكم بسطوع التطبيق – إصلاح مشكلة قفل الشاشة أثناء القراءة – إصلاح مشاكل أخرى.

Pinterest: إمكانية البحث عن البنز الخاصة بك – تسريع عملية الاختيار من البنز واللوحات.

Flipboard: إمكانية دعوة أصدقاءك لمساعدتك في إنشاء المجلة – إصلاح مشاكل وتحسين سرعة التطبيق.

Feedly: أصبح فيدلي قارئاً مستقلاً بذاته مع إمكانية نقل المصادر الخاصة بك على جوجل ريدر إلى قارىء فيدلي الجديد.

Tango: تحديث شكل التطبيق – إصلاح بعض الأخطاء.

Adobe Reader: دعم acrobat.com – مشاهدة الملاحظات على النص – تحسين شكل التطبيق على الآي-فون – تعديل الملفات على acrobat.com – زيادة الأمان وإصلاح بعض المشاكل.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

macrumors | gsmarena | blogspot | iclarified |

iclarified | iclarified | 9to5mac | 9to5mac | iclarified | FB |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2013. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

ما الجديد في iOS 7؟

Posted: 12 Jun 2013 10:16 AM PDT

أصدرت أبل أول أمس نظام iOS 7 وذلك في خلال مؤتمر WWDC الذي قدمنا تغطية تفصيلية تجدها في هذا الرابط. تصميم النظام جاء بتغير كبير وواضح في التصميم وأيضاً ببعض المزايا التي طلبها المستخدمون بكثرة من أبل، فما الجديد في نظام أبل وما هى أبرز معالمه؟

مركز التحكم

التحديث الأبرز في النظام هو إضافة مركز التحكم “Control Center” والذي يمكنك من الحصول على اختصارات لإعدادات جهازك بشكل سريع وبهذا يكون نظير لـ SbSetting في السيديا. الآن من أي مكان في الجهاز سواء على الشاشة الرئيسية أو في قفل الشاشة أو حتى داخل أي تطبيق اسحب من أسفل إلى أعلى وسيظهر لك مركز الذي سيمكنك من استخدام وضع الطيران وقفل الواي فاي والبلوتوث واستخدام وضع عدم الازعاج والتحكم في الإضاءة ودوران الشاشة وتشغيل الصوتيات واستخدام إير دروب أو إير بلاي وفتح الكاميرا أو الآله الحاسبة أو حتى فلاش الكاميرا، فقط بلمسة واحدة.


مركز الإشعارات

كما هو معروف فإن مركز الإشعارات يمكنك من مشاهدة الإشعارات الخاصة بالتطبيقات المختلفة، لكن أحياناً تتراكم الإشعارات بشكل مزعج، لذا قامت أبل بوضع ثلاثة تصنيفات في مركز الإشعارات:

  • اليوم: يحتوي على الأحداث الخاصة بهذا اليوم مثل التقويم وما به وهل لديك مهام ودرجة الحرارة.
  • الفائته: وهو يظهر لك كل الإشعارات التي لم تشاهدها خلال الـ 24 ساعة الفائته.
  • الكل: وهو يعرض لك كل البيانات مجمعة معاً في مكان واحد.

نقطة أخيرة وهى أنه أصبح يمكنك الوصول إلى مركز الإشعارات من أي مكان حتى قفل الشاشة.


تعدد المهام:

حظى تعدد المهام بتحديث رئيسي، غير المختصين يرون أنه مجرد تحديث في الشكل وهذا غير صحيح. بالطبع الشكل حصل على تحديث جوهري حيث أصبح الآن يظهر لك شكل التطبيقات المفتوحة وتستطيع حذفه عن طريق سحبه إلى أعلى.

لكن التحديث الأساسي جاء في وظيفة تعدد المهام وليس في شكلها حيث أصبحت متاحة على جميع التطبيقات، كما أصبح الجهاز يتابع بدقة متى تستخدم تطبيقاتك ويعطيها أولوية في التحديث في الخلفية، فمثلاً إذا كنت تفتح تطبيق آب-عاد مثلاً في السابعة صباحاً كل يوم، فسوف يعلم الآي فون هذا وقبل موعد فتحك للتطبيق سوف يقوم بتحديث بياناته، وعندما تأتي السابعة وتفتح آب-عاد فلن تجبر على الانتظار حتى يحدث المحتوى لأنه بالفعل قام بتحديثه في الخلفية قبل دقائق. الأمر نفسه مع التطبيقات كثيفة الاستخدام فستجدها دائماً محدثة. هذه الميزة مفيدة ليس فقط التحديث لكن أيضاً لمن يستخدم إنترنت بطيء في بعض الأوقات، فعندما يلتقط الجهاز أنك الآن متصل بإنترنت سريع -واي فاي العمل مثلاً- فسوف يقوم بتحديث أكبر عدد ممكن من التطبيقات في الخلفية، فعندما تعود إلى منزلك -الإنترنت البطيء- ستجد التطبيقات محدثة.

*التحديث يعمل فقط على الواي فاي مما يحميك من استهلاك الإنترنت الزائد.


التصوير:

قامت أبل بعمل تحديث شامل لتطبيق التصوير، الآن بالسحب إلى اليسار تنتقل من التصوير الفيديو إلى التصوير العادي، مرة أخرى تنتقل إلى وضع “Square” وأخرى إلى التصوير البانورامي. كما أضافت أبل فلاتر فورية، فقط اختر الفلتر وستظهر لك شكل الصورة قبل التقاطها، أي فلاتر فورية وليست لاحقة.

*الفلاتر الفورية تعمل فقط على الآي فون 5 والآي بود تاتش 5.


ألبوم الصور

الآن الهواتف هى أجهزة تصوير متحركة، لذا طورت أبل ألبوم الصور في الجهاز بشكل جذري، الآن كل صورة مخزن فيها موقع التقاطها والوقت، لذا فسوف يقوم جهازك بشكل تلقائي بتقسيم الصور إلى ألبومات، فهذه صور رحلة مع الأطفال، وهذا احتفال مع الأصدقاء وثالث ورابع وهذا، كما يمكنك مشاهدة الصور الملتقطة في عام 2013 وأيضاً 2012 بطريقة منظمة تلقائياً ورائعة. كما أضافت أبل إمكانية مشاركة الصور في السحابة مع أصدقاءك بلمسة واحدة، ويمكنهم أيضاً إضافة الصور إلى الألبومات التي قمت بإنشاءها.


إير دروب “AirDrop”

يمكنك إرسال الصور إلى أصدقائك بالبريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو بمواقع التواصل الاجتماعي، لكن أبل أضافت طريقة أخرى وهى Air Drop وهى تمكنك من إرسال الصور والفيديوهات والأسماء أو أي شيء آخر بواسطتها، اختر الملف المراد إرسالة ثم اضغط على مشاركة واختر AirDrop وسيظهر لك جميع الأجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي الخاصة بك -أو أرسلها بالبلوتوث- وسوف يقوم بإرسالها فوراً، كما أن الملفات سوف يتم إرسالها مشفرة فلا تخف على بياناتك فسوف تصل فقط لمن أرسلتها له فقط.

* يمكنك من الإعدادات اخفاء جهازك فلن يشاهدك أحد، أو إظهاره لأصدقائك فقط، وهذا مفيد عند الاتصال بشبكات الواي فاي العامة.


سفاري

حصل سفاري هو الآخر على تحديث كبير أهم ما فيه التالي:

  • تم دعم وضعية الشاشة الكاملة في الوضع الأفقي بطريقة ذكية، فبمجرد تصفحك المقال يختفي الشريط في أعلى وأسفل ليمنحك مساحة أكبر لمشاهدة أكبر محتوى في الموقع.
  • التنقل بين التبيوبات المختلفة أصبح فقط بالسحب يمين ويسار.
  • حصل على تحديث في شكل عرض المواقع المفتوحة.
  • تم دمج الشريط في أعلى بحيث يمكنك كتابة اسم الموقع أو البحث من نفس المكان كما تفعل في كروم.
  • المقالات المختارة للقراءة لاحقاً تظهر معاً بشكل رائع وسلس.
  • يمكنك مشاهدة الروابط في التايم لاين الخاص بتويتر ومن قام بنشرها.
  • مزامنة كلمات المرور والبيانات الشخصية والكروت الإئتمانية وكل البيانات مع السحابة.
  • إمكانية إنشاء كلمة مرور ، فمثلاً تريد إنشاء حساب هام وتريد كلمة مرور يستحيل على أحد التعرف عليها، يمكن لسفاري القيام بذلك ويحفظها لك بالمزامنة.

سيري

في النظام القادم سوف تحصل سيري على الكثير من المهام والمزايا مثل:

  • إمكانية الاختيار بين صوت ذكوري أو انثوي.
  • صوت جديد أكثر حيوية وطبيعي أكثر.
  • زيادة سرعة سيري في الرد، ودمج الويكيبديا وتويتر وبينج لمصادر المعلومات مما يمكنه من الحصول على أكثر بيانات ممكنه وتزويدك بأفضل إجابة.
  • القيام بمهام جديدة مثل إعادة الاتصال بآخر رقم، تشغيل البريد الصوتي، التحكم في البلوتوث والإضاءة وغيرها.

متجر البرامج

سيحصل متجر البرامج على تحديث يضف إليه:

  • تصنيف خاص بتطبيقات الأطفال وفي البحث يظهر للمستخدم تطبيقات تعتمد على عمر الطفل.
  • تحديث تلقائي للتطبيقات.
  • إظهار التطبيقات الشهيرة من حولك.

العثور على الهاتف

ميزة العثور على الهاتف هى الميزة الحصرية لنظام أبل، الآن أصبحت أكثر تطوراً، فإذا كنت لن تستطيع استعادة هاتفك واستخدامه، فمن سرقه أيضاً لن يمكنه استخدام الهاتف. فقط ادخل على موقع أبل وأغلق هاتف، والآن مهما فعل السارق، حتى اغلاق الجهاز أو مسحه يطلب منك كلمة المرور وإذا قام بتوصيل الهاتف بالآي تيونز ليتم تفعيله سيخبره الهاتف أن هذا الجهاز قد فقد وتم مسحه وعليك إدخال بيانات حسابك -الذي قمت بحذف الجهاز منه- وبالطبع السارق لا يعلم حسابك في أبل، لذا فلن يتمكن من تفعيل الهاتف واستخدامه، الآن عليه إعادته لك أو فكه ليباع شاشة وزر صوت وسماعات، أي لن يعمل الآي فون كهعاتف مع سواك.


الآي فون في السيارة

أعلنت أبل التوصل لاتفاق مع معظم شركات السيارات الرئيسية في العالم وحصلت على موافقة منهم لدعم نظام iOS، فإذا كانت سيارتك كذلك يمكنك توصيل الآي فون 5 بها وبعد ذلك يمكنك التفاعل مع هاتفك من شاشة السيارة مثل استخدام سيري، مشاهدة من يتصل بك، ارسال واستقبال الرسائل، الحصول على التوجيه الصوتي، والاستماع إلى الصوتيات في جهازك وغيرها من المزايا.

* دعم نظام أبل سيكون في السيارات موديل 2014.


هذه ليست كل المزايا فهناك عشرات المزايا الأخرى والتي سنذكرها لاحقاً، وتذكر أن الإصدار الحالي هو بيتا 1 للمطورين ولا يزال أمامنا أكثر من 3 أشهر حتى نصل إلى النسخة النهائية والتي ستضم مزايا جديدة.

ما رأيك في نظام iOS 7؟ وما هى أكثر ميزة أعجبتك؟ شاركنا رأيك


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2013. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق