الجمعة، 26 ديسمبر 2014

أوباما يزور قاعدة أمريكية يوم الميلاد ويشيد بإنهاء المهمة في أفغانستان

20ipj


كنيوه باي- (رويترز): شكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل يوم عيد الميلاد الجنود خلال زيارة لقاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في كنيوه باي في هاواي قبل أسبوع من نهاية المهمة القتالية الأمريكية في أفغانستان.


وتصاعدت صرخات الترحيب والتصفيق من الحضور والعسكريين بينما كان أوباما يتحدث عن إنهاء دور الولايات المتحدة القتالي في أفغانستان بعد 13 عاما من الصراع.


وقال أوباما “بفضل الخدمة الاستثنائية للرجال والنساء في القوات المسلحة الأمريكية حصلت أفغانستان على الفرصة لإعادة بناء نفسها”.


وأطاحت عملية عسكرية دولية بدعم أمريكي بحكم حركة طالبان الإسلامية المتشددة في أفغانستان عام 2001.


ومع نهاية المهمة القتالية لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان قالت إدارة أوباما في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستبقي هناك على نحو 10800 جندي خلال الأشهر الأولى من العام 2015 على الأقل لتقديم الدعم لقوات الأمن الأفغانية.


وهذا العام هو الأكثر دموية خلال سنوات الحرب إذ قتل أكثر من 4000 جندي أفغاني ورجل أمن خلال العام المنصرم. وأسفر الصراع عن مقتل أكثر من 2000 جندي أمريكي.


وقال أوباما أمام حشد ضم 420 شخصا من الجنود وعائلاتهم في أندرسون هول في القاعدة البحرية الأمريكية إن أفغانستان “لن تصبح مصدرا للهجمات الإرهابية مجددا”.


وأشار أوباما إلى أن بلاده “لا تزال تخوض مهمات صعبة في أنحاء العالم” وذكر العراق حيث يواجه تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة تنظيم الدولة الإسلامية.


وزار نائب الرئيس جو بايدن وزوجته جيل الجنود الجرحى في مركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري على مقربة من العاصمة واشنطن يوم أمس الخميس.


وأعلن البيت الأبيض أن عائلة أوباما أمضت صباح عيد الميلاد وهي تفتح الهدايا وتغني ترانيم الميلاد ثم أمضت فترة ما بعد الظهر عند شاطئ قريب.



أوباما يزور قاعدة أمريكية يوم الميلاد ويشيد بإنهاء المهمة في أفغانستان

شبكة نبض اونلاين
www.nabdon.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق